تطوير تجربة النقل الجماعي بالمملكة العربية السعودية من خلال قوة البيانات الحديثة

تنقل الحافلات الملايين من الركاب عبر أنحاء المملكة العربية السعودية ولهذا وجب الاهتمام بتأمينهم وراحتهم وعدم الاكتفاء بإجراءات التأمين العادية، فلا شك أن العوامل البيئية المختلفة تؤثر بشكل كبير على صحة وسلامة مستقلي الحافلة.

تحديد التحديات البيئية

يمثل الارتفاع في درجات الحرارة تحدياً لا يستهان به حيث تصطف الحافلات تحت ضوء الشمس المباشر مما يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة بداخل الحافلة وعلى الجانب الآخر قد يتسبب جهاز التدفئة المعطل في برودة الجو داخل الحافلة، ولا شك أن التقلبات المتطرفة في درجات الحرارة ما بين الحر الشديد والبرودة القارصة سيزعج الركاب وقد يعرضهم للإصابة بحالات الجفاف وضربات الشمس وانخفاض  درجة حرارة الجسم مما قد يعرضهم لعواقب وخيمة.

وبالمثل فإن ارتفاع مستويات الرطوبة يتطلب المزيد من الانتباه واليقظة لأن الرطوبة العالية تتسبب في خلق بيئة خانقة والرطوبة المنخفضة تتسبب في جفاف الجلد والإصابة بأمراض الجهاز التنفسي ولهذا يصبح التوازن البيئي داخل الحافلة من الأمور التي لا غنى عنها لتوفير الراحة للركاب.

.

أهمية أنظمة مراقبة الحافلات

توفر أنظمة مراقبة الحافلات مثل ايغل-آى او تي لمراقبة الحافلات منهج استباقي لمعالجة هذه التحديات حيث تعمل مزايا المراقبة الشاملة على تقديم بيانات فورية ودقيقة حول العوامل البيئية ولا تقتصر على آليات المراقبة التقليدية.

Bus Transportation

ايغل-آى او تي يمنح الأولوية لسلامة الركاب

يولي ايغل-آى او تي الأولوية لسلامة الركاب وراحتهم ولهذا يوفر نظام متطور لمراقبة درجات الحرارة والرطوبة ولا تقتصر أهمية هذا النظام على ضمان راحة الركاب فقط بل يعمل نظام مراقبة درجات الحرارة والرطوبة على خلق بيئة مناسبة لتحسين تجربة النقل مع الحد من المخاطر الصحية المحتملة

يراقب النظام درجات الحرارة بما يسمح بتوفير بيئة مريحة كما يعالج النظام جميع المشاكل بطريقة استباقية وفعّالة حيث يُطلق النظام تنبيهات فورية في حال حدوث تقلبات في درجات الحرارة بما يساعدك على ضبط نظام التكييف والتدفئة فوراً. يوفر النظام أجهزة استشعار وحساسات متطورة يتم تثبيتها بأماكن استراتيجية داخل الحافلة بما يضمن مراقبة شاملة وقراءات دقيقة لدرجات الحرارة والرطوبة لضمان بيئة صحية ومعدلات أمان وراحة متميزة

التحكم بمستويات الرطوبة لبيئة صحية

يراقب ايغل-آى او تي مستويات الرطوبة بدقة لمنع ارتفاع مستوياتها أو انخفاضها بشكل مبالغ فيه مستهدفاً بذلك التحكم بمستويات الرطوبة داخل الحافلة للحد من إصابات الجهاز التنفسي وأعراض الحساسية وجفاف الجلد الناتجة عن مستويات الرطوبة غير المنضبطة.

تسهم مستويات الرطوبة المثالية في خلق بيئة صحية ومريحة كما تعمل على الحد من آلام الرأس والإرهاق بما يضمن تجارب نقل إيجابية.

حافلات النقل الجماعي

المراقبة الظروف البيئية وأكثر

على الرغم من أن العوامل البيئية تمثل مشكلة أساسية إلا أن ايغل-آى او تي يعمل على توفير الكثير والكثير من المزايا الأخرى التي تعمل على تحسين تجربة الركاب وتعزز معدلات التأمين والراحة

تعزيز الأمان مع مزايا مراقبة الأبواب: راقب دخول الركوب إلى الحافلة وخروجهم منها بما يساعدك على إتاحة مزيد من التأمين أثناء الازدحام أو الصعود المفاجئ إلى الحافلة.

عدد الركاب: استقبل بيانات دقيقة حول عدد الركاب المتواجدين على متن الحافلة بما يساعدك على تخطيط الرحلات واختيار أفضل المسارات وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الموارد المتاحة والأهم من ذلك التأكد من توصيل جميع الطلاب إلى وجهاتهم والتأكد من عدم نسيان أو ترك أي طالب بالحافلة المدرسية بالخطأ.

يقدم ايغل-آى او تي نظام شامل يعمل على تطوير تجربة النقل الجماعي بالمملكة العربية السعودية ويقدم خدمة مميزة تلبي احتياجات جميع الركاب بالتوازي مع المحافظة على البيئة.

اختيار أجهزة الاستشعار وتثبيتها

لا شك أن خطوة اختيار أجهزة الاستشعار المناسبة واختيار أماكن تثبيتها بالحافلة يعد من العمليات الحيوية والضرورية لضمان دقة البيانات التي يتم جمعها ولهذا يحرص ايغل-آى او تي على تقديم باقة متنوعة من أجهزة الاستشعار والحساسات المختلفة لضمان أفضل أداء مع الاهتمام بالنقاط التالية:

  • مواصفات جهاز الاستشعار:

يجب التأكد من ضبط نطاق درجات الحرارة والرطوبة المسموح به داخل الحافلة قبل تثبيت جهاز استشعار.

  • استهلاك الطاقة:
  • تعتمد أجهزة الاستشعار والحساسات اللاسلكية على البطاريات ولهذا يوفر ايغل-آى او تي نوعيات مميزة من أجهزة الاستشعار تعمل بأقل كمية ممكنة من الطاقة بما يحافظ على سلامة البطارية ويضمن عملها لأطول فترة ممكنة ولكن هذه الميزة لا تُغني عن وضع خطط فعّالة لمراقبة أداء البطاريات وتغييرها عند الحاجة.
  • تركيب أجهزة الاستشعار:
  • لضمان سلامة الأجهزة ودقة البيانات التي يتم جمعها ينبغي الاحتفاظ بأجهزة استشعار الحرارة والرطوبة بعيداً عن ضوء الشمس ومصادر الحرارة مثل المحركات، احرص على تثبيت أجهزة الاستشعار التي تجمع بيانات حول عدد الركاب المتواجدين على متن الحافلة أعلى أبواب الصعود والنزول.
Bus Transportation

 

إدارة وتحليل البيانات

يقدم ايغل-آى او تي نظام شامل لتخزين البيانات وإدارتها وتحليلها بكل فاعلية وكفاءة حيث تعمل هذه البيانات كحجر أساس في عمليات صنع القرار بما يضمن سلامة الركاب وتوفير أعلى مستويات الخدمة.

تأمين تخزين البيانات:

يمنح نظام ايغل-آى او تي الأولوية لتأمين البيانات الحساسة وحمايتها حيث يوفر النظام مزايا تأمين تخزين البيانات والتي تشمل توفير سحابة برمجية متطورة لتخزين البيانات بما يضمن الالتزام بلوائح الحماية والخصوصية.

واجهة سهلة وصديقة للمستخدم: يوفر ايغل-آى او تي واجهة سهلة الاستخدام لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من البيانات التي يتم جمعها حيث تتيح الواجهة رؤية البيانات وتحليلها فوراً كما تساعد فريق العمل على اتخاذ قرارات مناسبة وإجراءات استباقية لمواجهة أي مشكلات أو أعطال محتملة.

نظام ضبط وتخصيص التنبيهات:

يقدم ايغل-آى او تي نظام ضبط وتخصيص التنبيهات بما يضمن لك التدخل في الوقت المناسب حيث يمكنك من خلال هذا لنظام الذكي ضبط التنبيهات وفقاً لعوامل محددة بما يشمل ضبط التنبيهات وفقاً لتقلبات درجات الحرارة والتغير في مستويات الرطوبة أو وفقاً لحركة الأبواب.

Bus Transportation

العائد على الاستثمار:

لا شك أن تكلفة تفعيل نظام مراقبة بيئي يجب أن يتم تقييمها وفقاً للمزايا التي سيتم تحقيقها على المدى الطويل

  • الحفاظ على سلامة الراكب: لا شك أن البيئة الصحية والمريحة للركاب ستعزز من تجربة النقل ولهذا يحرص ايغل-آى او تي على علاج مشكلة التقلب العنيف في درجات الحرارة والرطوبة بما يسهم في حماية الركاب ويحد من حالات الإزعاج والجفاف وأيضاً يحمي الركاب من مشكلات الجهاز التنفسي.
  • الحد من تكاليف الصيانة:
  • تعمل المراقبة الاستباقية على اكتشاف المشكلات المحتمل حدوثها بنظام التدفئة والتبريد بما يساعدك على اكتشاف هذه المشكلات وتجنب تكاليف الإصلاح الباهظة وتفادي الأعطال المفاجئة التي تؤدي لانخفاض معدلات الإنتاجية.
    • الحد من استهلاك الوقود

    تساعدك البيانات التي يقدمها ايغل-آى او تي على اختيار أفضل مسار للحافلات وتخطيط الرحلات بناء على البيانات الفورية، كما يمكنك تحقيق أقصى استفادة ممكنة من كل قطرة وقود بما يؤدي لخفض تكاليف الوقود على المدى المتوسط والطويل.

نقاط يجب أخذها بالاعتبار عند تثبيت نظام وتفعيله لضمان سلاسة التكامل والتنفيذ

لا تقتصر عمليات التفعيل على مجرد تثبيت نظام ايغل-آى او تي ولكن يجب الاهتمام بالتخطيط السليم لضمان سلاسة التكامل مع عمليات تشغيل الحافلات.

  • تدريب العاملين: لا شك أنه من الأهمية بمكان تدريب العاملين على استخدام النظام وتفسير البيانات بكفاءة، فهذا الأمر يعزز من قدرة فريق العمل على تحقيق اقصى استفادة ممكنة من مزايا النظام.
  • بروتوكولات الاستجابة للتنبيه: تضمن بروتوكولات الاستجابة لتنبيهات النظام اتخاذ إجراءات سريعة ومناسبة عند الضرورة.
  • تكامل البيانات: يعمل دمج البيانات التي يقدمها ايغل-آى او تي مع أنظمة إدارة الحافلات الحالية على تبسيط العمليات وتوفير رؤية أكثر شمولية لنقل الركاب.

    وفي نهاية مقالتنا التي استعرضنا فيها العديد من العوامل المؤثرة على تجربة النقل بحافلات النقل الجماعي نأمل أن يتثنى للشركات اتخاذ قرارات مناسبة ورشيدة بتفعيل نظام مراقبة الحافلات ايغل-آى او تي، حيث تسهم هذه الخطوة الاستباقية في تطوير تجربة النقل الجماعي وتقديم أفضل خدمة وتوفير أعلى مستويات الراحة والسلامة للركاب مما يسهم في خلق تجربة أكثر إيجابية وكفاءة.

× Hello