رقم التليفون

966138174236+

بريد إلكتروني

info@dms-ksa.com

صدّق أو لا تصدّق: الشركات الصغيرة يمكنها الاستفادة من مزايا نظام إدارة المركبات!

غالباً ما تستحضر شركات إدارة وتسيير المركبات إلى الذهن صور المكاتب المترامية وصفوف المركبات وقوافل الشاحنات المصطفة هنا وهناك ولكن هذا لم يعد الواقع الحالي بعد أن استطاعت الشركات الصغيرة أن تستفيد من مزايا أنظمة تسيير المركبات والتي لم تعد حكراً على عمالقة مجال النقل وتسيير المركبات هذه الأيام.

بزوغ نجم الشركات الصغيرة

تتضمن إدارة المركبات وقوافل الشاحنات العديد من المهام مثل متابعة وجدولة مواعيد الصيانة وتأمين السائقين ومراقبة تكاليف الوقود واختيار أفضل المسارات الممكنة وأكثرها فاعلية وهذه المهام تتواجد بغض النظر عن حجم الشركة أو عدد الشاحنات ولهذا تم تصميم أنظمة إدارة المركبات بحيث توفر منصة مركزية تعمل على تبسيط هذه المهام على النحو الذي يتيح للشركات الوصول لمستويات الكفاءة المنشودة.

 

مزايا تقدمها أنظمة إدارة المركبات

تلعب أنظمة إدارة المركبات دوراً محورياً مؤثراً في تحسين سير العمل سواء كانت شركتك تدير مركبات بعدد أصابع اليد الواحدة أو كانت تدير قوافل وجحافل من الشاحنات. تقدم أنظمة إدارة المركبات نظاما مركزياً يشمل جميع العمليات ذات الصلة بإدارة المركبات بداية من جدولة مواعيد الصيانة وحتى مراقبة استهلاك الوقود، يقدم ايغل-آى او تي باقة متنوعة من المزايا التي تساعدك على الحد من تكاليف التشغيل مع زيادة مستويات الكفاءة والفاعلية والانضباط.

إدارة التخزين البارد

تحكم بالتكلفة الإجمالية للملكية

تُعد إدارة المركبات عملية معقدة تشمل شبكة من جهات الإنفاق والتكاليف اللازمة لتشغيل المركبات وإنجاز المهام المنوطة بها بما يشمل تكاليف الوقود و الصيانة والتأمين والتشغيل وغير ذلك من التكاليف، ولهذا تم تصميم نظام إدارة المركبات خصيصاً ليساعدك على التحكم بالتكاليف والتكلفة الإجمالية للملكية حيث يوفر ايغل-آى او تي منصة مركزية تستهدف تيسير وتبسيط إدارة التكاليف وتعمل على اكتشاف الفرص التي يمكن من خلالها توفير المزيد من الموارد، كما تعمل هذه المنصة المتطورة على توفير بيانات دقيقة تساعدك على اتخاذ القرارات المناسبة التي من شأنها زيادة الكفاءة والفاعلية. ولحسن الحظ لم تعد مثل هذه المنصات والأنظمة الحديثة حكراً على الشركات العملاقة كما مضى بل استطاعت الشركات الصغيرة والمتوسطة تحقيق أقصى استفادة من هذه الأنظمة والتقنيات أيضاً.

هل أنظمة إدارة المركبات تناسب طبيعة عملك؟

على الرغم من الاعتقاد السائد بأن شركات إدارة وتسيير المركبات تعمل وفق ظروف محددة و هوامش ربح محدودة وتحرص على الانتشار الجغرافي وتعزيز آليات التأمين والسلامة وهذا يصعب عليها الاستفادة من التقنيات الحديثة، إلا أن الحقيقة الظاهرة هي أن جميع الشركات التي تعمل على إدارة وتسيير المركبات يمكن أن تحقق أقصى استفادة من أنظمة إدارة المركبات حيث توفر هذه الأنظمة منصات مركزية مبتكرة تعمل على تبسيط عمليات إدارة المركبات وتوفير الموارد وتحسين توزيعها لتحقيق النجاح.

إدارة التخزين البارد

وفيما يلي نستعرض بعض المزايا التي تقدمها أنظمة إدارة المركبات وتستفيد منها جميع الشركات

  • خدمات التوصيل (الأطعمة والمشروبات والبضائع المختلفة): تساعدك أنظمة تسيير المركبات على اختيار أفضل المسارات الممكنة لتوصيل أسرع مع مراقبة دقيقة لعناصر المخزون ومراقبة لحظية لأداء السائق أثناء القيادة مما يعزز الأمن والسلامة
  • خدمات الطوارئ (المطافئ والإسعاف): تساعدك أنظمة إدارة المركبات على تقليص فترات الاستجابة والوصول لموقع الحادث بأقصى سرعة ممكنة من خلال مزايا التحسين الفوري للمسار.
  • شركات الخدمات والمرافق: يساعدك نظام إدارة المركبات على جدولة مواعيد صيانة المركبات ومراقبة استهلاك الوقود والتأكد من أن الأدوات اللازمة متاحة لجميع الفنيين بموقع العمل.
  • شركات البناء والتشييد: تتبع مواقع الماكينات وحالتها التشغيلية وراقب أداء السائقين لتعزيز التأمين وتبسيط عمليات تسيير المركبات وإرسال المهام لفرق العمل
  • شركات تنسيق الحدائق: تقدم أنظمة إدارة المركبات مزايا تحسين المسار واختيار مسارات أكثر فاعلية تخدم العديد من المواقع كما يمكنك تتبع جداول صيانة المعدات ومراقبة استهلاك الوقود.
  • هيئات النقل العام: تتبع مواقع المركبات والقطارات لتعزيز التواصل مع الراكب ومراقبة أداء السائقين لتعزيز التأمين والسلامة وجدولة إجراءات الصيانة
  • ممثلو خدمة العملاء والمبيعات: يساعدك نظام إدارة المركبات على تحسين مسارات العمل لتعزيز الكفاءة أثناء التوجه لزيارة العميل كما يمكنك من خلال النظام مراقبة استهلاك الوقود والحصول على تقارير تفصيلية تستعرض جميع النفقات والتكاليف

مزايا نظام إدارة المركبات هي الفرصة الذهبية للشركات الصغيرة والمتوسطة

يتوقع عملاؤك خدمة سريعة وفورية عند طلب المنتج ولهذا لم تعد أنظمة إدارة المركبات ترفاً بل أصبحت هذه الأنظمة ضرورة لا غنى لنها تلعب دوراً محورياً لتعظيم الموارد ودفع عجلة التنمية وتحقيق أقصى استفادة من الموارد المتاحة. غالباً ما تعمل الشركات الصغيرة وفقاً لميزانية محدودة وهامش ربح صغير ولهذا تتفهم أنظمة إدارة المركبات هذه النقطة جيداً وتقدم لك مزايا تعمل على التحكم بالنفقات والتكاليف وتوفر بيانات دقيقة ومقترحات مفيدة تساعدك على توفير استهلاك الوقود. يكشف النظام السائقين غير الملتزمين بقواعد القيادة الآمنة مثل التسارع المتهور بالمركبة ومن خلا اكتشاف هذه السلوكيات ومعالجتها الحد من استهلاك الوقود وتوفير المزيد من الموارد.

إدارة التخزين البارد

وفيما يلي نستعرض بعض المزايا الهامة التي تعزز عمل الشركات الصغيرة والمتوسطة

  • الحد من التكاليف: تساعدك أنظمة إدارة المركبات على الحد من استهلاك الوقود وتقليص عدد العمالة اللازمة لإنجاز المهام المطلوبة وكذلك تيسير الصيانة وجدولة مواعيد إجراءات الصيانة.
  • العمل وفقاً للوائح: اعمل وفقاً للوائح الهيئة العامة للنقل وتأكد من سريات بطاقة التشغيل، كما يمكنك من خلال نظام إدارة المركبات التأكد من سريان جميع المستندات وضمان التزام السائقين بتثبيت حزام الأمان وكشف أي سلوكيات قيادة خطرة.
  • التتبع الفوري: راقب المركبات وتتبع موقعها مع نظام الاتصال الثنائي الذي يساعدك على مراقبة الأداء وتعزيز المسارات والاستجابة السريعة عند وقوع حالات الطوارئ حتى في حالة انعدام تغطية شبكة المحمول.
  • تعزيز الأمن والسلامة: عزز الأمن والسلامة من خلال إرساء سلوكيات القيادة الآمنة حيث يساعدك النظام على اكتشاف السائقين غير الملتزمين من خلال تقارير أداء السائقين، اعمل على علاج هذه المشاكل للحد من الحوادث وخفض أقساط التأمين.
  • تعزيز الكفاءة: يساعدك نظام إدارة المركبات على تحسين مسارات العمل ومراقبة استهلاك الوقود وجدولة مواعيد إجراءات الصيانة لتعزيز كفاءة العمل.

     

    مزايا لا غنى عنها عند إدارة المركبات:

    توفر أنظمة إدارة المركبات العديد من المزايا المصممة خصيصاً لتتيح لك التحكم بجميع تفاصيل عمل المركبات وجداول المركبات وفيما يلي نستعرض أهمها:

  • تتبع موقع المركبة مع نظام GPS: يساعدك النظام على تتبع موقع المركبة ومراقبة الأداء واكتشاف أي مشاكل قبل أن تتسبب في أعطال مؤثرة، كما توفر لك بعض الأنظمة مزايا تصوير وتسجيل الأحداث بتقنيات الفيديو.
  • تحليل سلوكيات القيادة: يساعدك النظام على تقييم سلوكيات القيادة من خلال نظام التتبع بما يسهم في إرساء سلوكيات القيادة الآمنة واكتشاف نقاط الضعف لعلاجها في أقرب وقت ممكن.
  • إدارة استهلاك الوقود: احصل على بيانات دقيقة حول استهلاك الوقود وسلوكيات القيادة وأداء المركبة
  • تحسين مسار المركبة: خطط مسارات فعّالة بناءً على بيانات دقيقة توضح الحالة المرورية على الطرق وراقب موقع المركبة وعزز إنتاجية السائقين وحافظ على انضباط مواعيد التوصيل.
  • تطبيقات الهاتف: يمكنك الاطلاع بيانات المركبات وإدارة جميع العمليات أينما كنت من خلال تطبيقات الهاتف المحمول
    إدارة التخزين البارد

    مستقبل إدارة المركبات في الشركات الصغيرة

    تتطور أنظمة إدارة المركبات مع التطور التكنولوجي المعاصر وتوفر منصات متطورة صديقة للمستخدم تواكب متطلبات العمل وتدعم الشركات الصغيرة لتنافس الشركات الكبيرة

    تنمو شركتك الصغيرة ومعها يزداد عدد المركبات والمهام المطلوبة، ولهذا تم تصميم أنظمة إدارة المركبات لتواكب زيادة متطلبات العمل الجديدة. يقدم نظام إدارة المركبات واجهات سهلة الاستخدام توفر العديد من المزايا ومن خلالها يمكنك إضافة مركبات جديدة وإدارة المركبات وقوافل الشاحنات التي تزداد يوماً بعد يوم. تستطيع الشركات الصغيرة الاستفادة من أنظمة إدارة المركبات المتطورة لتعزيز الكفاءة والحد من النفقات والتكاليف وتحسين الأداء الإجمالي ومن أهم هذه الأنظمة نظام ايغل-آى او تي.

    هل أنت مستعد للارتقاء بقدرات شركتك وتعزيز أداء المركبات؟ اكتشف قوة نظام إدارة المركبات  وتعرّف على أهم المزايا التي تساعدك على النجاح والتميز.

    × Hello