رقم التليفون

966138174236+

بريد إلكتروني

info@dms-ksa.com

أهمية نظام مراقبة الحمولة المحورية ؟ 

تثبيت نظام مراقبة الحمولة لكل المركبات بالمملكة العربية السعودية 

نعلم جميعاً أن السلطات المختصة بالمملكة العربية السعودية قد أصدرت قراراً بشأن مراقبة وزن حمولة المركبات العاملة على الطريق حيث يُلزم هذا القرار جميع أصحاب الشاحنات والحافلات بتثبيت أجهزة استشعار وزن الحمولة، هل فكرت في أهمية هذا القرار من القبل؟ 

لاشك أن القائم على إدارة المركبات يتصدى لكثير من التحديات ومن أهمها عملية تخطيط الميزانية وقد يأتي إلى بالك أولاً مصاريف الوقود والصيانة والأعطال الفنية، ولكن عند تخطيط ميزانية مركبات النقل الثقيل يجب أن نأخذ في اعتبارنا محور التعليق بالمركبة وهو المحور الذي يقع عليه ضغط الحمولة والأوزان التي تحملها المركبة وهو الجزء الذي يتسبب في العديد من التكاليف الباهظة.  

تمثل المركبات المحملة بأوزان زائدة خطراً كبيراً وتهديداً لجميع المركبات والمشاة  على الطريق، كما إنها تضر بالبنية التحتية للطرق فكلما زادت حمولة المركبة زادت الطاقة الحركية للمركبة مما يصعب إيقاف المركبة عند الطوارئ والاصطدامات، الآن يمكنك تفعيل نظام مراقبة وزن الحمولة المحورية لتعزيز أمن المركبات وتفادي الغرامات والمخالفات من خلال ضبط وزن الحمولة وفقاً للأوزان المقررة لكل مركبة 

مزايا نظام مراقبة الحمولة المحورية 

الحد من تكاليف الصيانة: تتسبب الحمولات الزائدة في ضغط كبير على محور المركبة مما يزيد من معدلات إهلاك المركبات ويتسبب في ارتفاع تكلفة الصيانة والإصلاح، يعمل نظام مراقبة الحمولة المحورية على منع الحمولات الزائدة ويساعدك على الحد من تكاليف الصيانة ويحافظ على سلامة المركبات. 

تعزيز الأمن والسلامة: تُمثل الحمولة الزائدة خطراً كبيراً عند العمل على الطريق لأن الحمولة الزائدة تُضعف التحكم بالمركبة وتزيد من المسافة اللازمة لإيقافها مما يزيد من معدلات الحوادث، وهنا تظهر أهمية نظام مراقبة الحمولة المحورية لتعزيز الأمن وضبط الحمولة وفقاً للأوزان المسموح بها لكل مركبة.  

ضبط وزن الحمولة: يساعدك النظام على معرفة الوزن الدقيق للحمولة على المحور مما يساعدك على تحميل المركبات بأقصى وزن مسموح به وتحقيق أقصى استفادة دون تجاوز لحدود الوزن المقرر.  

الحد من الغرامات والمخالفات: لا تتكبد المزيد من الغرامات بعد الآن، يساعدك نظام مراقبة الحمولة على المحور على ضبط وزن الحمولة وفقاً للأوزان المسموح بها  

منع الحمولة الخفية أو غير المصرح بها: اكتشف أي حمولة خفية أو غير مصرح بها مع البيانات الفورية التي يرسلها لك النظام عند تحميل المركبات وتفريغها. 

حماية البنية التحتية: تتسبب الحمولة الزائدة في تدمير البنية التحتية للطرق والكباري، يعمل ايغل-آى او تي على حماية البنية التحتية من خلال ضبط وزن المركبات على الطريق وفقاً للأوزان المسموح بها. 

نظام ايغل-آى او تي لمراقبة وزن الحمولة المحورية 

يقدم لك ايغل-آى او تي نظام مراقبة وزن الحمولة المزود بأجهزة استشعار الوزن لتتمكن من مراقبة وزن الحمولة ومنع الحمولات الزائدة على محور المركبة ومراقبة الوزن الإجمالي للمركبة. تستطيع أجهزة استشعار وزن الحمولة إرسال البيانات إلى نظام المراقبة المتصل بالإنترنت وإلى واجهة السائق من خلال أجهزة تتبع الموقع GPS . يوفر لك ايغل-آى او تي ميزة ضبط التنبيهات لتستقبل تنبيهات فورية عند تحميل الشاحنات وعند تفريغها وكذلك ستستقبل بيانات دقيقة حول موقع الشاحنة وتوقيتات عمليات التحميل والتفريغ. تلعب هذه البيانات والمزايا دوراً محورياً في كشف الحمولات الزائدة والخفية مما يحد من تكاليف الصيانة ومعدلات الإهلاك ويحافظ على البنية التحتية للطرق. 

يعمل نظام ايغل-آى او تي لمراقبة وزن الحمولة على جميع الشاحنات والمركبات بما يشمل مركبات الشحن ومركبات النقل الخفيف والثقيل وشاحنات نقل المخلفات والشاحنات القلّاب والمقطورات والحافلات والمركبات التي تستخدمها المحليات والبلدية، ولا تقتصر أهمية ايغل-آى او تي لمراقبة وزن الحمولة على الحماية من الأعطال فقط بل يقدم ايغل-آى او تي العديد من المزايا التي تساعدك على ضبط وزن الحمولة حسب الأوزان المسموح بها لكل مركبة لتجنب المخالفات والغرامات وللحفاظ على المركبات والحد من معدلات الإهلاك. 

هل تودّ معرفة المزيد؟ 

اتصل بنا على رقم +966 56 638 7859 

أو راسلنا عبر البريد الإلكتروني: news@dms-ksa.com 

يُسعدنا اتصالك بنا 

× Hello