رقم التليفون

966138174236+

بريد إلكتروني

info@dms-ksa.com

أنظمة التتبع وإدارة المركبات البوصلة الفعّالة لتعزيز الكفاءة والسلامة 

في عالمنا سريع التطور أصبحت الإدارة الفعّالة للمركبات تلعب دوراً محورياً في تعزيز الأمن والكفاءة ومع التطور التكنولوجي والأنظمة الحديثة لإدارة المركبات وتتبعها تظهر فرصة ذهبية لجميع القائمين على إدارة المركبات لتحسين عمليات التشغيل. في هذه المقالة سنكتشف الأنظمة الحديثة لتتبع وإدارة المركبات والمزايا التي تقدمها لتغيير وجه إدارة المركبات وتعزيز الفاعلية والأمن والسلامة والكفاءة في كل خطوة.

 

تطوير إدارة المركبات 

لا شك أن السلامة هي حجر الزاوية في الإدارة الفعّالة للمركبات، لا تقتصر خطورة الحوادث على ما تسببه من تكاليف إصلاح المركبات أو الأعطال بل تتسبب في زيادة نسب الوفيات والإصابات، ولهذا يجب إعطاء الأولوية للحد من الحوادث واستهداف الحد من الأعطال وتعزيز الالتزام لضمان الفاعلية وزيادة الإنتاجية. 

GPS-Fleet-Management

الأمن والسلامة حجر الأساس لزيادة كفاءة التشغيل 

لا شك أن شركات إدارة المركبات التي تنتهج سياسة تعزيز السلامة وتعمل على الاستفادة من آليات الحد من الحوادث باستهداف الأسباب الجذرية تحقق الكثير من النجاح والتميز. أثبتت الأنظمة المتقدمة لإدارة المركبات إنها قادرة على تنفيذ الإجراءات الوقائية، فمن خلال المزايا التي يقدمها ايغل-آى او تي يمكنك تحديد موقع المركبة والاطلاع على ملابسات الحادث والمتسبب فيه والعوامل التي أدت لوقوع الحادث، كما يمكنك من خلال هذه المزايا مراقبة أداء السائق وإرساء ثقافة القيادة الآمنة والمسؤولة بما يضمن تحسين الأداء والحد من الحوادث. 

استراتيجيات استباقية لتعزيز السلامة والحد من الحوادث 

يحرص ايغل-آى او تي على تجهيز المركبات بكاميرات الفيديو المزودة بمزايا الذكاء الاصطناعي وأجهزة التعقب بما يوفر كمية هائلة من البيانات وتشمل هذه البيانات أداء السائق على الطريق وأداء المركبة مما يساعد مدير التشغيل على تحديد نقاط الضعف والمشاكل المحتملة لحلها قبل أن تتفاقم، كما توجه التنبيهات المثبتة بكابينة القيادة السائقين أثناء القيادة لتفادي المخاطر. 

GPS-Fleet-Management

تعمل تقنية المراقبة والاتصال بالفيديو التي يقدمها ايغل-آى او تي على الارتقاء بالسلامة من خلال دمج مزايا مراقبة الإرهاق أو تشتت الانتباه (DMS) وأنظمة مساعدة السائق المتقدم (ADAS). تعمل هذه المزايا كمساعد افتراضي للسائق وتعمل على الحد من الحوادث من خلال تحسين أداء السائقين، ويمكنك الاحتفاظ بمقاطع الفيديو التي يتم تسجيلها على السحابة البرمجية لمراجعتها لاحقاً أو للاستفادة منها في تدريب السائقين.  

التغلب على التحديات والسلوكيات المقاومة للتطوير 

غالبًا ما يُقابل تنفيذ تدابير السلامة الجديدة بالمقاومة والرفض ومع ذلك يتوجب على المدير المسؤول اتخاذ الإجراءات الاستباقية المناسبة. احرص على الشفافية والتواصل الفعّال مع شركاء العمل واهتم بإجابة جميع أسئلتهم وساعدهم على التغلب على مخاوفهم بشكل مباشر، لتتغلبوا جميعاً على تحديات التكيف مع التدابير والإجراءات الجديدة. 

AI fleet management

يتفق جميع مديري التشغيل على أن الالتزام بتثبيت حزام الأمان والتركيز أثناء القيادة هما أهم محاور تحسين أداء السائق ولهذا يعمل ايغل-آى او تي على تحقيق هذه الأهداف بفاعلية. 

 

  1. مراقبة تثبيت حزام الأمان: يكشف لك النظام حالة حزام الأمان ويُطلق تنبيهات فورية للسائقين غير الملتزمين بتثبيت الحزام. 
  1. توفير التوجيهات داخل كابينة القيادة: تعمل هذه الأجهزة والتقنيات كمساعد افتراضي للسائق بما يشمل مراقبة المسافة بين المركبة والمركبات المحيطة بها والحفاظ على تركيز السائق توفير التنبيهات الصوتية والمرئية عند التخطي وعند تغيير الحارة المرورية وعند التدخين واستخدام الهواتف المحمولة  

تعزيز المساءلة والكفاءة 

تعتبر المساءلة أمرًا بالغ الأهمية لتنفيذ مبادرات تعزيز السلامة الناجحة ولهذا يُقدم ايغل-آى او تي للمدير المسؤول أكثر من 50 تقرير وأكثر من 100 نقطة تحليل بيانات ليتمكن من معرفة جميع التفاصيل والتغلب على التحديات التي قد تواجه خطة تعزيز السلامة والشفافية. استفد بتقنيات تكنولوجية متطورة تمهد أمامك طريق الوصول لبيئة عمل أكثر شفافية وأمان وكفاءة. 

GPS-Fleet-Management

لا تقتصر أهمية أنظمة إدارة المركبات ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) على تتبع المركبات فحسب بل تلعب هذه الأنظمة دوراً محورياً لا يمكن الاستغناء عنه في تعزيز الكفاءة وضمان السلامة وإتاحة الفرصة لمزيد من التطوير. توفر التكنولوجيا الحديثة العديد من المزايا والتقنيات التي تساعد القائمين على إدارة المركبات على تعزيز السلامة والتعامل مع التحديات بثقة لبدء الرحلة نحو الكفاءة، ولهذا أصبحت أنظمة إدارة المركبات هي البوصلة التي توجه المركبات نحو مستقبل أكثر إشراقاً وأماناً. 

× Hello