Phone Number

Email

info@dms-ksa.com

كيف يعزز نظام مراقبة السائق DMS من أداء السائق أثناء العمل؟ 

حاجة مُلحة لتعزيز تأمين المركبات 

يتحمل مدير تشغيل المركبات مسؤولية كبيرة على عاتقه ولا عجب في ذلك فهو المسؤول عن تأمين هذه المركبات، فبعد رصد ارتفاع معدلات التشوش وعدم التركيز لدى السائقين أثناء القيادة اعتمد معظم مديري التشغيل على آليات المراقبة بكاميرات الفيديو بجانب أنظمة مراقبة أداء السائق لتصبح هذه الآليات أحد أهم محاور خطط تعزيز السلامة وتأمين المركبات. لا تقتصر أهمية نظام مراقبة السائق على توفير المراقبة المرئية المباشرة فقط بل يقدم هذا النظام المتطور العديد من المزايا بما يشمل إطلاق التنبيهات الفورية داخل كابينة القيادة وقت اللزوم وتدريب السائقين والعمل على الحد من الحوادث ومراقبة أداء السائق وتأمين المركبات وتعزيز السلامة. 

استعد معنا لرحلة استكشاف نظام ايغل-آى او تي للمراقبة بتقنيات الفيديو وراقب التطور الذي سيشهده عالم مراقبة المركبات لتعزيز الأمن والسلامة 

ما هي أنظمة مراقبة السائق وما سر شهرتها؟ 

تعد أنظمة مراقبة السائق من التقنيات المحورية المستخدمة للحد من الحوادث وتحسين أداء السائق ولهذا تشهد هذه الأنظمة طفرة حقيقية وتحقق انتشاراً واسعاً في مجال تسيير المركبات وتشغيل الأصول المختلفة، تعتمد أنظمة مراقبة السائق على خوارزميات تستخدم تكنولوجيا متطورة لمراقبة حركة العين السريعة وحركة الرأس ومدى الانتباه أثناء القيادة بما يساعد على كشف علامات الإرهاق والتشوش وعدم الانتباه وما يشابه ذلك من السلوكيات والأمور العارضة التي تتسبب في وقوع الحوادث. بمجرد أن يكشف النظام أي من هذه السلوكيات سيطلق على الفور تنبيهاً فورياً داخل كابينة القيادة لتنبيه السائق ليمتنع عن هذه السلوكيات. 

Video Telematics
يطلق نظام مراقبة السائق تنبيهات عند اكتشاف السلوكيات التالية: 

      • التدخين: يُطلق النظام تنبيه فوري في حال بدأ السائق في التدخين أثناء القيادة 
      • القيادة المتشوشة أو القيادة بدون تركيز: يُصدر النظام تنبيهات فورية في حالات تشوش السائق أو في حال كان غير منتبهاً للقيادة أو ينظر بعيداً عن الطريق. 
      • استخدام الهاتف: تُصدر الكاميرا الأمامية المواجهة للسائق تنبيهاً فورياً إذا استخدم السائق الهاتف الجوال. 
      • الدوخة أو الدوّار: يُطلق النظام تنبيهاً فورياً للتوقف عن القيادة في حالات الدوخة أو الدوّار  

إجراءات تعزيز السلامة وسياسة استباقية لمواجهة التحديات 

بناء على هذه البيانات الدقيقة يتم تقييم أداء السائقين وفقاً لمعايير القيادة الآمنة بما يساعد المدير المسؤول على تحديد المخاطر ووضع السياسات السليمة والمناسبة لمواجهتها. عادة ما تشمل هذه السياسات الدورات التدريبية والمبادرات الفعّالة لإرساء ثقافة القيادة الآمنة وكذلك وضع العقوبات المختلفة التي قد تصل لحد الفصل من العمل لمواجهة المخالفين، كما يمكن للمسؤول الاستفادة من هذه البيانات والرؤى في تنفيذ إجراءات وقائية واستباقية للحد من الحوادث فهذه البيانات والمزايا المتكاملة توفر ولا شك صورة شاملة ورؤية واضحة وترصد جميع ما يحدث داخل كابينة القيادة وتوفر الأدلة الدامغة في حال وقوع أي حوادث أو تصادمات. 

Video Telematics
Video Telematics

مستقبل تأمين المركبات مع مزايا الذكاء الاصطناعي

يتزامن التطور الهائل الذي تشهده صناعة السيارات والمركبات مع ارتفاع نسب التشوش أثناء القيادة ولهذا أصبحت برامج مراقبة السائق أثناء القيادة من الأدوات المحورية لتعزيز أداء السائق وتوجيهه أثناء القيادة حيث تُصدر هذه الأنظمة تنبيهات فورية عند اكتشاف أن السائق يعاني من التشوش وعدم التركيز أو الإرهاق مما يستهدف الحد من الحوادث وتعزيز الأداء، ابدأ معنا رحلة تعزيز الأداء والكفاءة مع ايغل-آى او تي للمراقبة بتقنيات الفيديو المزود بمزايا الذكاء الاصطناعي. 

تابعنا لمعرفة المزيد عن هذا النظام المتطور وراقب عن كثب التطور المتوقع في آليات تأمين المركبات وخطط تعزيز الأمن والسلامة  

المنشورات ذات الصلة

اتصل بنا

14 + 8 =

× Hello