كيف تساعدك أنظمة إدارة المركبات المتنوعة على إدارةعمليات التشغيل بفاعلية؟ 

في عصر النقل الحديث سيتعين على شركات تسيير المركبات وقوافل الشاحنات الاستعانة بأنظمة تقنية مختلفة لضبط إيقاع العمل وتنظيم عمل المركبات ومراقبة أداء السائقين وضبط العمليات بهدف تشكيل قوة استراتيجية بإمكانها تحويل جهات ومراكز الإنفاق إلى مصادر ربح وعائد وذلك بفضل البيانات التفصيلية والدقيقة التي توفرها هذه النظم مما يعزز القرارات المستنيرة التي تستند إلى بيانات دقيقة التي تهدف إلى زيادة معدلات الأرباح والوصول لآفاق أبعد.  

 

تطور إدارة المركبات وقوافل الشاحنات 

لا شك أن تطور إدارة المركبات وشاحنات النقل والانتقال من الإدارة اليدوية والتقليدية إلى الأنظمة التكنولوجية يُعدُّ ثورة حقيقية في هذا المجال، واليوم تواجه الشركات العديد من التحديات مثل ضرورة زيادة فاعلية استهلاك الوقود وانضباط العمل وفق المعايير والاشتراطات وضمان التزام السائق بمعايير السلامة والعمل على الحد من تكاليف تشغيل، لذلك أصبحت الأنظمة التقنية المختلفة حجر الأساس لنجاح عمليات التشغيل وتميز العمل. 

مزايا التكامل وتيسير العمليات 

تلعب مزايا التكامل في نظام ايغل-آى او تي -لإدارة المركبات والنقل وتقديم البرمجيات كخدمة Saas دوراً محورياً في توفير البيانات الأساسية والرئيسية للعمل ولا تقتصر هذه البيانات على مجرد تتبع موقع المركبات بل تشمل هذه البيانات مراقبة فورية للموقع والتوقع بالأعطال المحتملة مع نظام OBD بالإضافة إلى توفير ميزة إصدار التقارير الذكية. يقدّم ايغل-آى او تي منصة موحّدة تساعد الشركات على الحصول على رؤية شاملة حول جميع جوانب العمل وتكوين رؤية دقيقة حول سلامة المركبات ومستوى الأداء. 

تعزيز سلامة السائق والعمل وفقاً للمعايير المحددة 

يُعدُّ الانضباط والعمل وفق معايير السلامة من أهم أعمدة عالم إدارة المركبات والنقل، ولهذا فلابد أن تمنحك منصة البرمجيات القوية والنظام التقني المتميز القدرة على مراقبة أداء السائق أثناء العمل ومراقبة الالتزام بالقواعد والمعايير وكذلك مراقبة حالة المركبة بشكل فوري من خلال جمع العديد من مجموعات البيانات بما يشمل بيانات الموقع وبيانات المراقبة بتقنيات الفيديو وبيانات الاتصال عن البعد وبيانات نظام كشف الأعطال لكي تتمكن من تحديد نقاط الضعف الخاصة بمعايير السلامة بشكل استباقي والعمل على إصلاحها بما يعزز الالتزام بمعايير الأمن والسلامة في هذه الصناعة الحيوية. 

زيادة كفاءة استهلاك الوقود 

تمثل تكاليف الوقود جزءاً لا يستهان به من تكاليف تشغيل المركبات ولهذا يوفر نظام إدارة المركبات المتقدم بيانات محورية حول استهلاك الوقود وأنماط الاستهلاك ويوفر النظام المقترحات لتحسين مسار المركبة وجدولة إجراءات صيانة المركبة من خلال تحليل البيانات حتى تتمكن الشركات من تنفيذ استراتيجيات فعّالة لتحسين استهلاك الوقود مما يساعد على خفض التكاليف ويحد من الآثار الكربونية الضارة على البيئة. 

الصيانة الوقائية للحد من الأعطال 

لا شك أن الأعطال المفاجئة تمثل عقبة كبيرة أمام القائمين على إدارة المركبات، ولكن لحسن الحظ فإن التكامل ومزايا الصيانة الاستباقية التي تقدمها نظم إدارة المركبات تلعب دوراً محورياً في هذا الشأن من خلال جمع وتحليل البيانات ذات الصلة بسلامة المركبات وسلامة أجزائها مما يساعد الشركات على التنبؤ بالمشاكل المحتملة قبل أن تتسبب في مشكلات كبيرة، ويمكن تفادي هذه الأعطال بإجراء الصيانة الوقائية والاستباقية للحد من الأعطال والمحافظة على الأصول وإطالة عمرها. 

مزايا تلبي احتياجات العمل بمختلف المجالات 

تُميز أنظمة إدارة المركبات ما بين الاحتياجات المختلفة لمجالات العمل، وفي هذا الشأن يقدم ايغل-آى او تي منصة ذكية يمكن تخصيصها وضبطها لتلبي احتياجات الشركات العاملة في مختلف المجالات سواء كانت الشركة تعمل بالمجال اللوجستي أو بمجال الشحن والتوصيل أو بمجال النقل العام. إن المرونة والقابلية للتوسع والتكيف من أهم المزايا التي تضمن لك تكيّف النظام مع جميع العمليات والمهام التي تلبي احتياجات العمل  

الاستعانة بالتقنيات الجديدة 

يفرض علينا التطور التكنولوجي السريع الذي نعاصره أن نتحلى بنهج التفكير التقدمي المنفتح، فلا يمكننا أن ننكر أن الاستعانة بالتقنيات الناشئة مثل إنترنت الأشياء (IoT)، والذكاء الاصطناعي (AI)، وتعلم الآلة (ML) كان لها عظيم الأثر في الارتقاء بأنظمة إدارة المركبات. تتيح هذه التقنيات إمكانية اتخاذ قرارات فورية وسليمة بناءً على بيانات دقيقة كما توفر مستوى رفيع من الأتمتة التي تعزز الكفاءة التشغيلية. 

اتخذ قرارات استراتيجية وفقاً لرؤى شاملة وبيانات دقيقة 

يجب أن توفر أنظمة إدارة المركبات البيانات الدقيقة وتستخلص الرؤى والمعلومات التي تدعم آليات اتخاذ القرار لتحديد أنماط الأداء والمشاركة في تغيرات السوق وتحسين توزيع الموارد واستغلالها. 

في ايغل-آى او تي نحن ملتزمون بالتكيف والاستجابة لاحتياجات العمل سريعة التغير والتطور حتى نستمر في طليعة المبتكرين والمساهمين في التطور التكنولوجي ونعمل دائماً على مشاركة رواد المجال في إدارة مستقبل المركبات،  تساعدك مزايا التكامل على الالتزام بمعايير العمل وتحقيق معايير السلامة والوصول لمستوى الكفاءة المنشود في استهلاك الوقود والالتزام بإجراءات الصيانة الاستباقية والوقائية بما يساعدك على تحقيق متطلبات الصناعة والارتقاء بمستويات الأداء، فلم تعد أنظمة إدارة المركبات مجرد أداة تتبع عادية بل أصبحت أصل استراتيجي يساعد الشركات على التغلب على تحديات إدارة المركبات.

× Hello