رقم التليفون

966138174236+

بريد إلكتروني

info@dms-ksa.com

تعزيز أداء المركبات وحمايتها مع ايغل-آى او تي

تُعد مهام إدارة المركبات من المهام الديناميكية التي تتطلب الانتباه للتفاصيل وتحتم الالتزام بالمنهج الاستباقي في الإدارة، يتحمل مدير تشغيل المركبات مسؤولية إدارة التكلفة الإجمالية لملكية جميع المركبات والأصول، وكذلك عليه أن يكافح من أجل خفض تكلفة التشغيل بقدر الإمكان ليتمكن من العمل في المناخ الاقتصادي الحالي حيث تواجه جميع الصناعات تحديات جمة تتعلق بانكماش هامش الربح، وهو الأمر الذي يزيد من صعوبة مهام مدير تشغيل المركبات ويجعلها أكثر تعقيداً.

تمثل ميزانية إدارة وتشغيل المركبات جزءاً لا يستهان به من ميزانية الشركة ولذلك فهناك حاجة مُلحة تدعو إلى الحفاظ على جميع المعدات والأصول وإطالة عمرها التشغيلي قدر المستطاع مع العمل على خفض تكلفة التشغيل الإجمالية بما يضمن الوصول لأفضل أداء، ولتحقيق هذا الهدف ينبغي الاهتمام والالتزام بإجراءات الصيانة الدورية حيث لا تقتصر أهمية هذه الخطوة على الحفاظ على الأصول وإطالة عمرها التشغيلي بل تمتد أهميتها إلى الحفاظ على فاعلية التشغيل وحماية الاستثمار.

الالتزام ببرامج الصيانة الدورية

تمثل برامج الصيانة الدورية والاستباقية العمود الفقري لسياسات حماية المركبات والأصول وإطالة عمرها التشغيلي وعلى الرغم من أن برامج الصيانة الاستباقية تحتاج لبعض النفقات لتنفيذها إلا إنها تلعب دوراً محورياً في الكشف عن المشكلات قبل أن تتسبب في أعطال فجائية وخسائر بالعمل، وهي بذلك تحد من تكاليف الصيانة وتحافظ على المركبات، كما تضمن لك برامج الصيانة الوقائية فحص المركبات وتقديم الصيانة المناسبة لها وإصلاح أي مشاكل قبل أن تتسبب في أعطال فجائية تتسبب في المزيد من الخسائر.

يقدم لك ايغل-آى او تي لإدارة المركبات نموذج الصيانة الشامل الذي يعمل على جدولة إجراءات الصيانة ومتابعة تنفيذها بفاعلية، يساعدك الاستثمار في نظام الصيانة على الحد من تكاليف الإصلاح المتصاعدة ومنع الأعطال الفجائية وبالتالي حماية الأصول والمركبات من الحوادث والتلف، وزيادة معدلات انضباط العمل وهو ما يساعدك على تخطيط وتدبير نفقات الصيانة الاستباقية بسهولة.

الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في برامج الصيانة الاستباقية

يحرص ايغل-آى او تي على الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة بما يشمل دمج أنظمة الاتصال عن بعد ونظم كشف الأعطال وتقنيات إنترنت الأشياء لضمان تقديم خدمات الصيانة الاستباقية على أفضل وجه ممكن، تقدم هذه التقنيات المتطورة بيانات فورية عن حالة المركبة وسلامة أدائها مما يساعدك على تخطيط خدمات الصيانة اللازمة بدقة وفقاً لمعدلات الاستخدام ومستوى الأداء بهدف التصدي لأي مشكلات محتملة

قبل أن تتسبب في أعطال كبيرة ومكلفة. تساعدك هذه الاستراتيجية على تفادي الكثير من الأعطال والخسائر وفي نفس الوقت ستحافظ على سلامة الأصول والمركبات وتزيد عمرها الافتراضي.

آليات متطورة لجمع وتحليل البيانات

يقدم ايغل-آى او تي طرق وآليات فعّالة لجمع وتحليل البيانات تغنيك عن السجلات الورقية التي تستهلك الكثير من الوقت والجهد، يُخزن ايغل-آى او تي جميع البيانات والمعلومات في السحابة البرمجية مما يوفر بيانات دقيقة وتفصيلية حول جميع الأعطال وإجراءات الصيانة المُقدمة لكل مركبة كما يستطيع مدير التشغيل تتبع أوامر العمل وتوجيهات التشغيل والاطلاع على ميزانيات وتكاليف التشغيل والعمالة الخاصة بكل مركبة. يوفر ايغل-آى او تي واجهة نظام سهلة وتفاعلية من SmartX تستطيع من خلالها الاطلاع على جميع التفاصيل فيمكنك مثلاً معرفة المخزون المتاح من قطع الغيار والأجزاء الاستهلاكية لكل مركبة.ييسر نظام ايغل-آى او تي عملية توثيق جميع بيانات وتفاصيل الصيانة لييسر لك متابعة إجراءات الصيانة والتأكد من التزام القائمين عليها بالمعايير المطلوبة.

أتمتة وجدولة وإدارة عمليات الصيانة

أحدث ايغل-آى او تي ثورة بعمليات الصيانة من خلال أتمتة التنبيهات الفورية وعمليات التشغيل لتيسير الصيانة الاستباقية، فمن خلال الأتمتة الرقمية لعمليات الصيانة أصبح بإمكانك الحصول على تحديثات فورية لجدول إجراءات الصيانة بما يضمن للمدير المسؤول تنفيذ خطة الصيانة الوقائية بفاعلية، كما

يستطيع ايغل-آى او تي جدولة الصيانة الخاصة بكل أصل من الأصول بما يسمح للمستخدم بضبط التنبيهات وفقاً لخطط التشغيل الخاصة بكل أصل ومركبة.

يرسل النظام بفضل مزايا الأتمتة تنبيهات فورية للمستخدم عندما يحين موعد إجراء الصيانة مع الأخذ بالاعتبار المسافة التي قطعتها المركبة وساعات التشغيل و آخر موعد لإجراء الصيانة، يمكنك ضبط هذه التنبيهات لتفادي الأعطال وبما يتناسب مع أوقات تشغيل كل اصل من الأصول مما ييسر جدولة إجراءات الصيانة الدورية، وبمجرد استقبال تنبيه الصيانة يستطيع المستخدم إصدار امر عمل للمركبة أو الأصل سواء كان موجود داخل الشركة أو خارجها وهذا بفضل مزايا نظام ايغل-آى او تي المزود بمزايا SmartX بما يضمن تنفيذ عمليات الصيانة في موعدها بفاعلية.

-مراقبة معدلات استخدام المركبات

لا شك أن المفتاح الذكي لتحسين تكلفة الملكية ومعدلات الاستخدام هو معرفة التفاصيل الكاملة لعمل المركبات، فحتي يتثنى لك اتخاذ القرار المناسب يجب أن تكون على دراية كاملة بموعد تشغيل المركبات وعدد أيام العمل وساعات العمل اليومية. يسمح لك نظام ايغل-آى او تي لتتبع الأصول بمراقبة أنماط الاستخدام وتحديد المركبات المهملة والمركبات التي تعاني فرط التشغيل مما يسمح لك بإعادة توزيع الأصول والمركبات بما يلبي احتياجات العمل ويحافظ على المركبات والأصول

-الاستثمار في قطع غيار أصلية وعالية الجودة

قد تظن للوهلة الأولى أن شراء قطع غيار أقل جودة يوفر المزيد من النفقات ولكن هذا الخيار غالباً ما يكبدك المزيد من النفقات الباهظة على المدى الطويل. يوصي ايغل-آى او تي باستخدام قطع غيار أصلية وعالية الجودة للحفاظ على مستوى الأداء حيث تساهم المكونات الجيدة في تعزيز الأداء والحد من الأعطال والحفاظ على جميع الأصول والمركبات.

-احرص على تدريب وتأهيل السائقين

لا تقتصر أهمية نظام ايغل-آى او تي على التتبع والمراقبة فحسب بل يقدم ايغل-آى او تي –بالإضافة إلى التحديثات والبيانات الفورية-العديد من المزايا بما يشمل مراقبة أداء السائق على الطريق وتحليل سلوكه لتحديد نقاط الضعف وعلاجها. يساعدك ايغل-آى او تي على اختيار البرامج التدريبية المناسبة للسائقين للعمل على إرساء ثقافة القيادة الآمنة والنظيفة والاقتصادية في استهلاك الوقود، فلا شك أن السائق الذي يتمتع بالعلم والمهارة والملتزم بتعليمات القيادة الآمنة يلعب دوراً محورياً في الحفاظ على المركبات والأصول وإطالة عمرها التشغيلي.

مراقبة استهلاك الوقود

تُعد ميزة إدارة استهلاك الوقود من أهم المزايا التي يقدمها نظام ايغل-آى او تي لإدارة المركبات حيث لا تقتصر أهميتها على مراقبة استهلاك الوقود وتحسين الاستهلاك فقط بل تتجاوز ذلك بكثير، تحافظ هذه الميزة على سلامة المركبات وتعزز أدائها وتقدم مزايا مراقبة استهلاك الوقود بيانات فورية تتيح لك تتبع وتحليل أنماط استهلاك الوقود لإدارة الوقود بفاعلية.

منهج ايغل-آى او تي الشامل والفعّال:

لا يمكن أن تكون المحافظة على المركبات وإطالة عمرها الافتراضي مجهوداً فردياً بل هو تتويج لاستراتيجيات وممارسات فعّالة، يقدم ايغل-آى او تي نهجاً شاملاً يجمع ما بين مزايا الصيانة الاستباقية والإدارة الفعّالة والاستثمارات الاستراتيجية. يمكنك تأمين إدارة المركبات وتعزيز الأداء والعوائد النهائية على المدى الطويل من خلال دمج نظام ايغل-آى او تي باستراتيجيات الإدارة التي تتبعها.

× Hello