يشهد عالم البناء والتشييد الكثير من الديناميكية والتطور حيث تلعب الدقة والانضباط دوراً محورياً في إدارة العديد من المشاريع والأصول والقوى العاملة بمواقع عمل المختلفة. ومن هنا تظهر الحاجة الملحة إلى القدرة على التتبع الفوري واتخاذ القرار المناسب في أسرع وقت ممكن وتحسين استخدام الأصول، ولهذا تظهر أهمية الاستفادة من التقنيات الحديثة وأنظمة إدارة المركبات. يقدم ايغل-آى او تي لإدارة المركبات والأصول العديد من المزايا بما يشمل تحديد النطاقات الجغرافية والبحث عن الموقع والتتبع والاتصال عن بعد وتخطيط مسار المركبة وتحليل الرحلات بما يساعد مدير تشغيل المركبات على تطوير الإدارة وتحقيق أقصى استفادة. سنتعمق مع هذه المقالة لنكتشف الكثير من الأسرار ونعرف كيف تستطيع شركات البناء والتشييد الاستفادة من المزايا المتقدمة التي يوفرها ايغل-آى او تي، بما يشمل مزايا تحديد النطاقات الجغرافية والبحث عن الموقع وتخطيط المسار وتتبع العديد من المركبات في آن واحد. تعمل هذه المزايا على تعزيز الكفاءة والحد من المخاطر وتحسين استخدام المركبات والأصول 

تحديد النطاقات الجغرافية والبحث عن الموقع: وضع حدود افتراضية للمركبات وتحسين إدارة المركبات 

إنشاء النطاقات الجغرافية وإدارتها  

تُعد مزايا تحديد النطاقات الجغرافية من أهم المزايا التي يقدمها ايغل-آى او تي، حيث تتيح لشركات البناء وضع حدود جغرافية لا تتجاوزها الأصول والمركبات ويمكن الاستفادة من هذه الميزة في تحقيق الكثير من الأهداف بما يشمل مراقبة المركبات وتحسين التأمين وتعزيز بروتوكولات التشغيل. يستطيع مدير التشغيل تحديد نطاقات جغرافية حول مواقع البناء والمخازن والمناطق المحظور الدخول إليها وكذلك استقبال التنبيهات الفورية عندما تدخل المركبات إلى هذه المناطق أو تخرج منها. وعلى سبيل المثال يمكنك إنشاء نطاق جغرافي حول موقع البناء لمراقبة المركبات التي تدخل إلى الموقع والتي تغادره بما يضمن دخول المركبات المصرّح لها فقط إلى الموقع، وبالمثل يمكنك تحديد نطاق جغرافي حول المناطق المحظورة التي قد يؤدي الدخول إليها إلى وقوع حوادث أو إلى انتهاك بروتوكولات التأمين. 

تطوير إدارة المركبات

يمكنك ضبط وتخصيص النطاقات الجغرافية المحددة بما يشمل تحديد سرعة معينة عند التنقل خلال النطاقات الجغرافية واستقبال التنبيهات الفورية عند دخول المركبات إلى هذه النطاقات الجغرافية أو عند خروجها منها. تسمح هذه المرونة لشركات البناء بضبط النطاقات الجغرافية بما يلبي متطلبات التشغيل المختلفة بما يجعل هذه الميزة أداة رئيسية لإدارة الموقع والمشروع بكفاءة. 

توجيه المركبات والبحث عن الموقع 

تلعب القدرة على تحديد موقع المركبات وتوجيهها بسهولة دوراً محورياً في مشاريع الإنشاء والتشييد الكبيرة حيث يمكن من خلال هذه الميزة توجيه أقرب مركبة لموقع العمل وتعزيز التشغيل والكفاءة والحد من الأعطال والتأخير. يستطيع المستخدم البحث عن الموقع بالاسم لتحديد مناطق معينة على الخريطة وبمجرد تحديد الموقع يمكنك من خلال ايغل-آى او تي اتخاذ الإجراء المناسب بما يلبي متطلبات العمل. 

Bus Transportation

مزايا توجيه أقرب مركبة 

تستفيد هذه الميزة من البيانات الفورية التي يوفرها النظام بحيث يحدد النظام المركبة الأقرب لموقع العمل مع الأخذ بالاعتبار المسافة ووقت الوصول المتوقع، وعلى سبيل المثال إذا كانت بعض الخامات مطلوب نقلها من المخزن إلى موقع العمل سيقوم النظام تلقائياً بتحديد المركبة المناسبة لهذا الأمر وفقاً للسيولة المرورية والكثير من العوامل الأخرى، تعمل هذه الميزة على الحد من التخطيط اليدوي بما يضمن استخدام المركبات بكفاءة وفاعلية. 

تحديد عدة نطاقات جغرافية وإدارتها: ضبط وتخصيص النطاقات الجغرافية بما يلبي احتياجات العمل  

واحدة من اهم المزايا التي تقدمها منصات الإدارة الحديثة للمركبات هي القدرة على إنشاء عدة نطاقات جغرافية وإدارتها في آن واحد. تحتاج شركات البناء والتشييد إلى إدارة العديد من النطاقات الجغرافية وفقاً لاحتياجات مواقع العمل، فعلى سبيل المثال يحتاج مدير التشغيل إلى إنشاء نطاق جغرافي حول مناطق البناء المكتظة بالمركبات مما يساعد على مراقبة حركة المركبات والتحكم بالسرعة وإنشاء نطاق جغرافي آخر حول مناطق التخزين لتتبع وصول المعدات المطلوبة ومغادرتها إلى مواقع العمل  

يمكنك إنشاء إعدادات مختلفة لكل نطاق جغرافي بما يشمل تحديد المناطق المحظورة بحيث يصدر النظام التنبيهات الفورية عند دخول المركبات إليها، كما يمكنك تحديد السرعة القصوى داخل مناطق بعينها. تعمل هذه الإعدادات على تعزيز الأمن بما يضمن سير مهام العمل وتدفق المركبات والأصول لمواقع العمل المختلفة وفقاً للوائح الأمن والسلامة المعمول بها. 

حافلات النقل الجماعي

مزايا تخطيط المسار ومشاركته: تنقل بكفاءة لتوفير الوقت والوقود 

تعمل مزايا تخطيط المسار ومشاركته على زيادة الكفاءة والحد من الوقت المستغرق لإتمام الرحلات وخفض استهلاك الوقود، بما يضمن توصيل المواد المطلوبة لمواقع العمل في الوقت المحدد. بعد انطلاق المركبة لوجهتها المستهدفة سيوفر النظام أفضل المسارات لإتمام الرحلة مع رابط لعرض المسار على الخريط، يمكنك إرسال الرابط للسائق لتيسير التنقل، تعمل هذه الميزة على تيسير التواصل ما بين السائقين والعاملين بالإدارة وتحسين المسارات للوصول للوجهة المستهدفة في أقل وقت ممكن وعبر أفضل الطرق. يوفر النظام مزايا تحسين المسار بالإضافة إلى إرسال تحديثات فورية حول المسار بما يتيح لمدير التشغيل ضبط المسارات وفقاً لمتطلبات العمل لتجنب الزحام المروري والشوارع المغلقة والاختناقات. من خلال تحسين المسارات ستتمكن شركات البناء من توفير الوقود والعمل بكفاءة بما يضمن وصول المواد الخام والعاملين بالموقع في الوقت المحدد لتعظيم الإنتاجية. 

سجل الرحلات وتحليل البيانات: اكتشف جميع تفاصيل الرحلات 

لا شك أن معرفة آليات عمل المركبات وأنماط العمل والاستخدام يشكل عاملاً أساسياً في رحلة تحسين الكفاءة والفاعلية والحد من التكاليف، ولهذا يوفر النظام سجل الرحلات الذي يعمل على تسجيل الرحلات السابقة بما يتيح لمدير التشغيل الاطلاع على تفاصيل الرحلات السابقة والبيانات ذات الصلة. يمكنك من خلال هذه الميزة مراجعة أداء المركبات خلال العمل بمشروع محدد، وكذلك يمكنك تقييم كفاءة الاستخدام. تعمل هذه الميزة على توفير كميات كبيرة من البيانات بما يساعدك على اتخاذ قرارات مناسبة. 

تخطيط الرحلة وتحليل البيانات 

توفر مزايا تخطيط الرحلة تصورًا تفصيليًا لرحلة المركبة، حيث يتم تمثيل كل رحلة بلون فريد لسهولة التعرف عليها، كما توفر البالونات الملونة معلومات إضافية على طول الطريق، فعلى سبيل المثال 

البالونات الخضراء: تشير إلى حركة المركبة، وتوضح أين ومتى كانت المركبة في حالة حركة. 

البالونات الزرقاء: تشير إلى فترات تشغيل المحرك أثناء توقف المركبة، مما يسمح لمدير التشغيل بتحليل وقت تشغيل المحرك مع توقف المركبة وكشف إهدار الوقود. 

البالونات الحمراء: تشير إلى توقف المركبة لوقت طويل وانتهاء الرحلة. 

تطوير إدارة المركبات

تساعد البيانات الهائلة مدير التشغيل على كشف الهدر وعدم الكفاءة وتساعده على تحسين مسار المركبة وتحديد نقاط الضعف التي تحتاج لمزيد من التحسين بما يشمل الحد من فترات تشغيل المحرك أثناء توقف المركبة والتأكد من سير المركبات في المسارات المحددة لزيادة الكفاءة. 

تحليل الرحلات غير المكتملة وإعادة تنشيطها 

يمكنك الاستفادة من ميزة “تخطيط الكل” للاطلاع على سجل الرحلات بالكامل بما يضمن كشف وتحليل الرحلات غير المكتملة مع الاستفادة من البيانات التي يجمعها النظام باستمرار، وإذا لزم الأمر، يمكنكإعادة تنشيط وتمثيل الرحلة لمحاكاة حركة المركبات على طول الطريق المسجل. هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للتحقيق في الحوادث أو تحليل أداء السائق بمرور الوقت. 

حافلات النقل الجماعي

مزايا العرض صورة داخل صورة وتتبع العديد من المركبات: تساعدك هذه المزايا على مراقبة وإدارة أكثر من مشروع في آن واحد 

تتطلب مشاريع البناء غالبًا إدارة العديد من المركبات عبر مواقع العمل المتعددة، وهو ما قد يكون صعبًا بدون الأدوات المناسبة. يستطيع مدير التشغيل مراقبة ما يصل إلى أربع مركبات في وقت واحد مع مزايا تتبع المركبات المتعددة والصورة داخل الصورة. 

على سبيل المثال، إذا كان مدير التشغيل يشرف على مواقع بناء متعددة، فيمكنه فتح معلومات تتبع كل مركبة في نوافذ منفصلة. توفر هذه الميزة عرضًا موحدًا للمركبات في مواقع مختلفة، مما يضمن أن يتمكن المدير المختص من مراقبة وإدارة جميع الأصول بشكل فعّال. 

تحسين إدارة المركبات والأصول يضمن النجاح بمجال البناء والتشييد 

يعد الوقت والموارد والكفاءة أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق النجاح في صناعة البناء. من خلال الاستفادة من الميزات المتقدمة مثل تحديد النطاقات الجغرافية والبحث عن الموقع وتخطيط المسار وتحليل الرحلات وتتبع المركبات المتعددة، يمكن لشركات البناء السيطرة بشكل أكبر على الأصول والمركبات وتحسين الكفاءة التشغيلية وخفض التكاليف. 

تضمن مزايا النطاقات الجغرافية بقاء المركبات والمعدات داخل المناطق المحددة، بينما توفر مزايا البحث عن الموقع والإرسال وقتًا ثمينًا في توصيل السيارة المناسبة إلى المكان الصحيح. يعمل تخطيط المسار على تحسين التنقل، ويوفر تحليل الرحلة رؤى قابلة للتنفيذ لتحسين الأداء يستطيع مدير التشغيل الإشراف على المشاريع الكبيرة عبر مواقع العمل المختلفة بمساعدة مزايا التتبع التي تتيح تتبع العديد من المركبات، مما يضمن تشغيل جميع الأصول بأقصى إمكاناتها. 

توفر ايغل-آى او تي الأدوات والمزايا التي تحتاج إليها شركات البناء مما يساعدهم على إدارة المركبات والأصول بكفاءة وتحسين أدائها، بما يمكنّهم من اتخاذ قرارات تعتمد على البيانات تعزز الإنتاجية والأرباح. تستطيع شركات البناء أن تتمتع بمزايا تنافسية متقدمة وتضمن نجاح مشاريعها من خلال الاستفادة بمزايا نظام ايغل-آى او تي. 

×