تحسين العمليات مع خرائط التوزيع الحراري

كن على علم بجميع تفاصيل العمل ومستويات درجات الحرارة والرطوبة مع خرائط التوزيع الحراري

ماذا نقصد بخرائط التوزيع الحراري؟

يعد رسم خرائط التوزيع الحراري تقنية لفحص واختبار الوحدات التي يتم التحكم بدرجات الحرارة بداخلها وكذلك الوحدات التي يتم التحكم بالظروف البيئية بداخلها للتأكد من مطابقتها للمواصفات، تشمل هذه العملية العديد من الخطوات مثل القياس الدقيق ورسم خرائط توضح نقاط تمركز درجات الحرارة ومعدلاتها خلال المساحة المستهدفة بالدراسة.

يتم إجراء دراسة خرائط التوزيع الحراري لتقييم قدرة نظام التخزين أو التبريد على الاحتفاظ بدرجات حرارة ثابتة ومستقرة في نطاق آمن للحد من تقلبات درجة الحرارة، تلعب البيانات التي يتم جمعها دوراً محورياً في ضمان فاعلية النظام وسلامة المنتجات المخزنة بتلك الوحدات.

إسهامات بمختلف المجالات:

يسهم رسم خرائط التوزيع الحراري في الوصول لأفضل أداء في مختلف الصناعات بداية من البناء وحتى الصيانة والرعاية الصحية. اكتشف هذه التكنولوجيا الجديدة وتعرّف على المزايا التي يمكن أن تقدمها لمشروعك.

قرارات دقيقة:

اتخذ قرارات دقيقة بناء على بيانات حقيقية بما يساعدك على تحسين جميع العمليات وتوفير الطاقة وفي نفس الوقت ضمان جودة المنتجات. تساعدك الخرائط الحرارية على كشف نقاط الضعف الكامنة والعمل على تحسينها واتخاذ الإجراءات الاستباقية المناسبة.

حقق أقصى استفادة من البيانات:

احصل على بيانات ورؤى دقيقة حول بيئة العمل مع الخرائط الحرارية بما يكشف التغيرات في درجات الحرارة والرطوبة. فعلى عكس الآليات التقليدية لمراقبة درجات الحرارة، تقدم الخرائط الحرارية رؤية شاملة حول توزيع الحرارة بالمكان محل الدراسة

تحسين أداء المنشأة:

تحسين أداء الشركة

وفقاً للبيانات التي يتم جمعها من خلال أجهزة جمع البيانات التي تعمل بتقنيات معايرة وفحص درجات الحرارة NIST 3-Point ، ستوفر لك التقارير مقترحات وتوصيات مناسبة وقابلة للتنفيذ حول:

– تصميم وتنفيذ أنظمة مراقبة مخازن التبريد

– فحص واعتماد الأنظمة المستخدمة حالياً للتأكد من فاعليتها

– تحسين أداء مخازن التبريد من خلال العمل على تطوير إدارة مساحات التخزين وتحسين توزيع الهواء بها

– الكشف عن تقلبات درجات الحرارة والرطوبة بمناطق التخزين بما يساعد على كشف نقاط الضعف المحتملة واتخاذ الإجراءات المناسبة لعلاجها.

تعمل أنظمة رسم خرائط التوزيع الحراري على ضمان درجات حرارة مثالية بجميع مرافق التبريد من خلال مراقبة حركة الأبواب وتسجيل فتح الأبواب ومعدلات التكرار، كما ترصد خرائط التوزيع الحراري أي تغير في استخدامات مرافق التخزين البارد وترصد تغيير أماكن رفوف التخزين وأماكن تثبيت أجهزة استشعار درجات الحرارة.

شاحنات التبريد

المبردات

مخازن التبريد

المخازن

المجمدات

الشاحنات

حالات الاستخدام

 

البناء والصيانة

اكتشف أي تسرب للهواء أو عطل بالأجزاء الكهربائية وراقب من كثب أداء المعدات، تساعدك الخرائط الحرارية على اكتشاف المشاكل المحتملة قبل أن تتسبب في أعطال كبيرة ومكلفة.

التصنيع والإنتاج

اضمن جودة المنتجات من خلال مراقبة العمليات التي تتأثر بتغيرات درجة الحرارة، تعمل الخرائط الحرارية على اكتشاف أي تقلبات قد تحدث بدرجات الحرارة بما يحافظ على المنتجات من التلف، ويضمن لك سير عمليات الإنتاج والتصنيع وفقا للمواصفات والاشتراطات المطلوبة.

اللوجستيات وإدارة سلاسل التبريد

اضمن درجات حرارة مثالية أثناء عمليات النقل والتخزين وحافظ على المنتجات من التلف بما يضمن سير العمل وفقاً للاشتراطات والمواصفات المطلوبة، تساعدك الخرائط الحرارية على كشف نقاط الضعف في سلاسل التبريد بما يسمح لك اتخاذ الإجراءات المناسبة للحد من الخسائر.

 

أبحاث الرعاية الصحية

  • راقب المعدات الطبية ودرجات الحرارة وادعم بيئة أبحاث مثالية مع التحكم بدرجات الحرارة، تضمن الخرائط الحرارية التشغيل السليم لجميع المعدات وتساعد على توفير الحالة المثالية لمواد البحث الحساسة.

لماذا تختار ايغل-آى او تي؟

 

لتكنولوجيا والابتكار

نوظف أحدث الكاميرات الحرارية والبرمجيات لتوفير نتائج دقيقة يمكنك الاعتماد عليها، استثمر بأحدث التقنيات لتحظى بأفضل تجارب رسم الخرائط الحرارية.

دعم الخبراء

يساعدك فريقنا من الخبراء على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من البيانات التي يتم جمعها لتحديد توجهات العمل وأنماطه، وكذلك يقدم النظام الحلول المناسبة لأي تحديات قد تقابلك. عزز خبرتك وحقق أقصى استفادة ممكنة من دراسات الخرائط الحرارية ورسم خرائط التوزيع الحراري.

توصيات قابلة للتنفيذ:

تعمل التقارير التفصيلية والخرائط الحرارية على كشف نقاط الضعف والمناطق التي تحتاج لمزيد من العمل والتطوير حيث تعمل هذه التقارير على تحويل البيانات المعقدة لنتائج ورؤى واضحة وقابلة للتنفيذ

    وداعاً للقلق

    اضمن العمل وفقاً للاشتراطات واللوائح المعمول بها وحافظ على الأصول والممتلكات مع الخرائط الحرارية، اطمئن وقل وداعاً للقلق مع نظام الخرائط الحرارية الذي يبقيك على علم بجميع تفاصيل العمل ويضمن لك تخزين المنتجات والمعدات في بيئة مثالية.

      تقارير تفصيلية

      احصل على تقارير تفصيلية تحتوي على خرائط توزيع حراري لجميع مرافق التخزين والتبريد، بالتزامن مع تمثيل شامل للبيانات لتيسير الفهم والاطلاع

      أسئلة متكررة

      -ما هي الوحدات التي يتم التحكم بدرجة الحرارة داخلها(CTUs) وما هي الوحدات التي يتم التحكم بالظروف البيئية بداخلها (CEUs)؟

      وحدات CTU وCEUs هي وحدات تخزين متخصصة مصممة للحفاظ على درجة حرارة ثابتة أو ضمن نطاق محدد وكذلك الرطوبة ومن أمثلة هذه الوحدات: الثلاجات والمجمدات والصوب الزراعية.

      -كيف يعمل نظام الخرائط الحرارية؟

      يتضمن رسم الخرائط الحرارية وضع أجهزة استشعار في مواقع استراتيجية (أجهزة تسجيل البيانات) في جميع أنحاء المنشأة التي يتم التحكم في درجة حرارتها. تسجل هذه المستشعرات بيانات درجة الحرارة خلال فترة محددة، وتكشف عن التغيرات التي قد تحدث في درجات الحرارة.

      ما هي تغيرات درجة الحرارة وما مدى الضرر الذي تتسبب به؟

      نشير إلى حدوث تغير بدرجات الحرارة عندما تتجاوز درجات الحرارة والرطوبة النطاق المحدد لها مما قد يتسبب في تلف المنتجات المخزنة

      -ما هي التفاصيل التي تقدمها الخرائط الحرارية؟

      توفر الخرائط الحرارية تمثيلاً مرئيًا لبيانات توزيع درجات الحرارة، مع تسليط الضوء على النقاط الساخنة والباردة. في حين أن مستوى التفاصيل يعتمد على عدد أجهزة الاستشعار المستخدمة، ويمكنك أن تحصل على البيانات ذات الصلة بمنطقة معينة من مناطق الوحدة.

      ما هو نوع القرارات المبنية على البيانات التي يمكن اتخاذها بناءً على رسم الخرائط الحرارية؟

      تساعدك بيانات الخرائط الحرارية في تحديد أوجه القصور في التحكم في درجة الحرارة مما يسمح لك بإجراء تعديلات فعّالة لتحسين العمليات مثل تحسين وضع المخزون وإدارة تدفق الهواء وصيانة المعدات.

      -ما هي المزايا التي تقدمها رسم خرائط التوزيع الحراري لمشروعي؟

      تستفيد العديد من الصناعات من رسم الخرائط الحرارية، فمثلاً في البناء تساعدك الخرائط الحرارية على اكتشاف تسرب الهواء ورصد المكونات الكهربائية المعيبة. وفي التصنيع تضمن الخرائط الحرارية جودة المنتجات، أما في مجال الرعاية الصحية فيمكنك مراقبة المعدات وبيئات البحث من كثب والتأكد من سلامتها. راجع قسم حالات الاستخدام لمزيد من التفاصيل.

      ما هي أجهزة تسجيل البيانات ذات المعايرة الثلاثية NIST

      تضمن أجهزة فحص درجات الحرارة بتقنيات المعايرة من خلال ثلاث نقاط دقة البيانات التي يتم استخدامها في رسم خرائط التوزيع الحراري.

      -كيف تبدو التوصيات القابلة للتنفيذ في التقرير (أمثلة)؟

      قد توصي التقارير بتعديل إعدادات منظم الحرارة، أو تحسين استراتيجيات دوران الهواء، أو نقل مخزون معين بناءً على التغيرات المحددة في درجات الحرارة.

      -كيف يمكن لرسم الخرائط الحرارية أن يساعد في حماية المنتجات؟

      يساعد رسم الخرائط الحرارية على ضمان تخزين المنتجات ضمن نطاق درجة الحرارة الأمثل من خلال تحديد المناطق ذات درجات الحرارة المتغيرة وكشف التغيرات التي تحدث عبر وحدة التخزين، على سبيل المثال تتطلب مراكز البيانات بيئات أكثر برودة بكثير من المستودعات.

      -ما هي اللوائح التي قد يساعدني رسم الخرائط الحرارية على الالتزام بها؟

      تتبع العديد من الصناعات لوائح الهيئة العامة للغذاء والدواء فيما يتعلق بدرجات حرارة تخزين المنتج. توفر بيانات الخرائط الحرارية دليلاً على أن وحدات التخزين CTU/CEU تلبي هذه الشروط المطلوبة.

      كيف يقوم نظام ايغل-آى او تي بترجمة البيانات المعقدة إلى رؤى قابلة للتنفيذ؟

      يقوم المتخصصون لدينا بتحليل البيانات الحرارية لتحديد الاتجاهات والأنماط، وتحويل هذه النتائج إلى توصيات واضحة لتحسين أداء وحدات التخزين المختلفة.

      -ما هي تكلفة دراسة الخرائط الحرارية؟

      قد تختلف التكلفة اعتمادًا على حجم وتعقيد وحدات التخزين، اتصل بنا الآن لمعرفة المزيد.

      × Hello