قل وداعاً لضياع الوقت والجهد في البحث عن أجهزة اللاب توب والمعدات وفي مراجعة وتدقيق تراخيص وتصاريح البرمجيات. تحتاج الشركات هذه الأيام لنظام حديث ومرن لإدارة أصول تكنولوجيا المعلومات بفاعلية بداية من إدارة الأجهزة والماكينات وحتى البرمجيات ومكونات الشبكات.

يساعد نظام إدارة أصول تكنولوجيا المعلومات ITAM الشركات لتحصل على رؤية شاملة وواضحة عن البنية التحتية التكنولوجية بما يضمن أفضل أداء للأصول ويحد من المخاطر ويساعدك على اتخاذ قرارات مستنيرة عند الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات. على الرغم من أهمية هذا النظام فلازالت بعض الشركات تتخبط ما بين تحديات إدارة أصول تكنولوجيا المعلومات التي تؤثر على العوائد الإجمالية والأرباح.

نستكشف في هذه المقالة التحديات التي قد تواجهها وكيف يساعدك نظام ايغل-آى او تي ITAM بمزاياه على التغلب على هذه التحديات بكل سهولة ويسر.

أهم التحديات التي تواجهك عند إدارة الأصول التكنولوجية

ستجد الأجهزة والأصول المفقودة بكل سهولة

لا شك أن اختفاء أحد المعدات وعدم القدرة على تحديد موقعها يتسبب في توقف العمل وينتج عنه الكثير من الخسائر والأعطال، ولهذا يقدم ايغل-آى او تي نظام تتبع الأصول التكنولوجية ITAM. يستفيد النظام من تقنية RFID من خلال تثبيت بطاقات تتبع لجميع الأصول بما يمكنك من تحديد موقعها على نحو فوري. اكتشف موقع الأصول سواء كانت في قاعة المؤتمرات أو في مكتب من مكاتب الشركة أو في مكان بعيد، يعزز هذا النظام الذكي من مستويات تأمين المعدات من خلال تحديد موقع الأصول بشكل فوري ومنع السرقات.

Fleet Management Solution

التصدي للتهديدات والثغرات الأمنية

يتسبب الاستخدام غير الآمن للبرمجيات والأجهزة التي تم الحصول عليها بطرق غير رسمية في حدوث العديد من الثغرات الأمنية الضارة، بالإضافة إلى المشكلات الناتجة عن عدم الالتزام بالتصاريح والتراخيص ذات الصلة. يتسبب استخدام البرمجيات غير المصرح بها في صعوبة تتبع الأصول وعدم القدرة على إدارة عناصر المخزون بدقة. يقدم لك ايغل-آى او تي نظام ذكي يساعدك على منع استخدام هذه الأجهزة والبرمجيات الضارة وتعزيز المساءلة، يستطيع النظام اكتشاف اتصال هذه الأجهزة أو البرمجيات بالشبكة وتنبيه فريق تكنولوجيا المعلومات. يمكنك من خلال نظام مراقبة الأصول معرفة الموظف الذي يستخدم كل أصل من الأصول بما يعزز المسؤولية ويحد من معدلات المخاطرة بسبب تثبيت البرمجيات غير الآمنة.

Bus Transportation

سهولة الجرد والتدقيق

تستغرق عمليات تدقيق تراخيص البرمجيات ومراجعة المستندات ذات الصلة الوقت والجهد وينتج عنها الكثير من الأخطاء الناتجة عن العمل البشري، ورغم صعوبة هذه العمليات إلا إنها عمليات هامة وضرورية فقد تتعرض لفرض غرامات باهظة عند عدم توافر التراخيص اللازمة للبرمجيات المستخدمة، ولهذا يقدم لك ايغل-آى او تي نظام ذكي يعمل على تبسيط هذه العمليات من خلال مزايا مراجعة وتدقيق المستندات وتتبع التراخيص وتحديد التراخيص المنتهية والتجديدات اللازمة كما يتيح لك النظام التكامل السلس مع أنظمة تكنولوجيا المعلومات الأخرى.

حقق أقصى استفادة ممكنة من الاستثمارات التكنولوجية

تتسبب الأصول غير المستغلة في زيادة التكاليف والأعباء وغالباً ما تواجه الشركات تحديات كبيرة لتحسين استخدام الأصول وتوفير التكاليف. يقدم لك نظام إدارة الأصول التكنولوجية من ايغل-آى او تي ITAM البيانات اللازمة التي تساعدك على اتخاذ قرارات مناسبة تزيد من قيمة استثماراتك في تكنولوجيا المعلومات. يقدم النظام تقارير مفصلة عن استخدام الأصول مما يساعدك على تحديد الأصول غير المستغلة بما يتيح لك إعادة تخصيص الموارد وتحسين استخدامها. يتكيف نظام إدارة الأصول التكنولوجية من ايغل-آى او تي مع متطلبات العمل وزيادة المهام بكل سهولة وفاعلية.

Fleet Management Solution
حافلات النقل الجماعي
تواجه العديد من الشركات صعوبة كبيرة في التعامل مع النظم التكنولوجية خاصة مع تعدد الأنظمة المستخدمة في كل الشركة الأمر الذي ينتج عنه رؤى متفرقة ومختلفة مما يستحيل معه تكوين رؤية شاملة وموحدة حول عمل الأصول وبالتالي يصبح من الصعب اتخاذ قرارات دقيقة. يتصدى نظام إدارة الأصول التكنولوجية من ايغل-آى او تي لهذا الأمر حيث يتكامل مع جميع الأنظمة المستخدمة مثل نظام إدارة الموارد ERP والمنصات المختلفة. تعمل مزايا التكامل على تقديم رؤية موحدة تتطرق لجميع جوانب العمل وتفاصيله بما يمكنك من الاطلاع على بيانات الأصول وإدارة التراخيص ذات الصلة واستصدار تقارير تفصيلية من واجهة مركزية واحدة. تعزز هذه المنهجية من التعاون ما بين أعضاء فريق العمل بما يعزز من عمليات اتخاذ القرار.

تحكّم بأصول تكنولوجيا المعلومات مع ايغل-آى او تي وتعرّف على المزايا التي يقدمها للتغلب على التحديات المختلفة

يقدم نظام إدارة الأصول التكنولوجية من ايغل-آى او تي العديد من المزايا التي تساعدك على تحقيق أقصى استفادة ممكنة.

· رؤية شاملة: احصل على رؤية شاملة وتحديثات فورية حول عمل جميع الأصول بما يعزز عمليات اتخاذ القرار ويدعم تخصيص الموارد وتحسين استغلال الأصول وصيانتها.

· تعزيز الأمن: يقدم النظام مزايا تتبع الموقع وكشف المستخدم لكل أصل مما يحد من استخدام البرمجيات غير الآمنة كما يمنع السرقات ويدعم أمان الأصول.

· تحسين الكفاءة: يقدم النظام مزايا تسجيل الدخول والخروج وتجديد التراخيص وتنبيهات الصيانة مما ييسر أتمتة المهام ويوفر الوقت والجهد

· خفض التكاليف: يعمل النظام على تحسين استخدام الأصول وتحديد فرص توفير التكاليف وتجنب شراء البرامج أو الأجهزة غير الضرورية من خلال جمع بيانات دقيقة واستخلاص رؤى واقعية ومفيدة.

· العمل وفقاً للقوانين واللوائح: ضمان الالتزام باتفاقيات ترخيص البرامج والمعايير التنظيمية من خلال إدارة التراخيص الآلية وتقارير التدقيق الشاملة.

ما وراء المدونة: اتخاذ الخطوة التالية مع Eagle-IoT ITAM

لقد استكشفنا في هذه المقالة التحديات المشتركة التي تواجهها الشركات في إدارة الأصول التكنولوجية وكيف يتعامل معها نظام إدارة الأصول التكنولوجية من ايغل-آى او تي بشكل مباشر، كما تعرفنا على مجموعة من أهم المزايا التي يقدمها لك النظام والسؤال الآن كيف يمكنك تجربة هذه المزايا؟

Bus Transportation
احجز مكانك بالندوة التعريفية: احصل على عرض تفصيلي شامل لنظام إدارة الأصول التكنولوجية من ايغل-آى او تي ITAM، ناقش مزايا النظام وكيفية الاستفادة منها. حرر قوى استثماراتك التكنولوجية وادعم شركتك لتحظى ببيئة تكنولوجية أكثر كفاءة وأمانًا وفعالية.

لم تعد الإدارة الفعالة للأصول التكنولوجية ترفا. الآن يمكنك التحكم الكامل في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لديك وتحسين استخدام الموارد واتخاذ قرارات مستنيرة بشأن استثماراتك في تكنولوجيا المعلومات نظام إدارة الأصول التكنولوجية من ايغل-آى او تي ITAM.

ابدأ تجربتك المجانية: استمتع بتجربة نظام إدارة الأصول التكنولوجية من ايغل-آى او تي ITAM.

× Hello