يرتبط نجاح العمليات الصناعية ارتباطاً وثيقاً بقوة المولدات التي تعتمد عليها، تلعب المولدات دوراً حيوياً في جميع عمليات الإنتاج بداية من تشغيل المكابس الضخمة التي تستخدم لتشكيل الفولاذ وحتى تشغيل الأجهزة التي تعمل على تصنيع الأدوات والأجهزة الطبية الدقيقة بما يستوجب المراقبة من كثب لجميع المولدات لضمان أفضل أداء وأفضل جودة. 

الآثار الخطيرة لتعطل المولدات 

تتسبب أعطال المولدات المفاجئة في توقف الخطوط الإنتاجية وتعطل العمال مما ينتج عنه اختناقات كثيرة أثناء عمليات الإنتاج، وهو ما يؤخر عمليات التوريد والتسليم ويتسبب في عدم انضباطها، تسبب هذه الأعطال آثاراً سلبية وعواقب وخيمة ترمي بظلالها على عملية التشغيل والإنتاج برمتها، ومن أهم الآثار التي تخلف هذه الأعطال: 

  • الخسائر المالية: عدم انضباط أوقات الإنتاج تتسبب في تآكل الأرباح. 
  • تعطل عمليات التشغيل والإنتاج: يؤدي عدم الالتزام بمواعيد التسليم إلى تدمير العلاقات مع كلا من العملاء والموردين. 
  • غياب الفاعلية: تتسبب الأعطال في توقف سير العمل بما يهدر الفاعلية ويحد منها ويؤثر على جميع العمليات. 
مراقبة المولدات

يعزز ايغل-آى او تي الإدارة الاستباقية للمولدات 

تستعرض هذه المقالة أهمية الأنظمة التقنية القائمة على البيانات الدقيقة وخاصة نظام ايغل-آى او تي لمراقبة المولدات التي تعمل بالديزل، يدعم النظام قدرة المنشآت الصناعية على إدارة المولدات على نحو استباقي يضمن سلامة المولدات ويعزز الإنتاجية.

مراقبة المولدات

المستقبل مع التطور من الصيانة التقليدية إلى الصيانة الاستباقية 

تسبب الصيانة التقليدية للمولدات العديد من المشاكل منها تلف أجزاء المحرك المختلفة حيث يعتمد النهج التقليدي للصيانة على الانتظار حتى توقف المولد وحدوث العطل ومن ثم البحث عن أسباب العطل وهو ما يتسبب في آثار خطيرة على العمليات الإنتاجية، وعلى عكس المنهج التقليدي يستفيد النهج الاستباقي من البيانات ومزايا تحليل البيانات للتنبؤ بالأعطال المحتملة وعلاج أسبابها قبل توقف المولد فعلياً وقبل تفاقم المشكلة. 

يحدث ايغل-آى او تي نقلة جديدة بمجال أنظمة مراقبة المولدات فبالرغم من أن الأنظمة التقليدية يقتصر عملها على تتبع الأداء يتعمق ايغل-آى او تي لأكثر من ذلك يعمل على جمع البيانات وتحليلها وخاصة البيانات الناتجة عن نظام كشف الأعطال عن بعد OBD، بما يشمل جمع وتحليل البيانات الخاصة بدرجة حرارة المحرك واستهلاك الوقود، يحتفظ النظام بهذه البيانات لعمل سجل متكامل يمكنك الرجوع إليه وقتما شئت للاطمئنان على سلامة الأداء، يعمل هذا النهج المتميز على تفعيل مزايا الصيانة الاستباقية التي ترسل لك التنبيهات الفورية لإبلاغك بأي أعطال محتملة قبل حدوثها بما يمنحك الفرصة الكافية لإصلاح أسباب العطل وتفادي المشكلات الكبيرة التي تتسبب في التكاليف الباهظة، حيث يتم التنبؤ بهذه الأعطال وفقاً لبيانات نظام كشف الأعطال عن بعد OBD. 

مراقبة المولدات
مراقبة المولدات

ايغل-آى او تي: صنع القرارات وفقاً لبيانات دقيقة : 

يقدم ايغل-آى او تي العديد من المزايا الاستباقية بما يشمل 

  • الحد من وقت الأعطال: من خلال توقع المشكلات المحتملة ستتمكن الشركات من جدولة إجراءات الصيانة بدقة من خلال النافذة المخصصة لذلك بالنظام بما يحد من تعطل العمل ويعزز الإنتاجية. . 
  • تطوير استراتيجيات الصيانة: يسمح نهج الصيانة الاستباقي باستهداف الإصلاحات المؤثرة والتي تركز على الأجزاء التي تتطلب الإصلاح أو التغيير، بما يحد من إجراءات الصيانة غير الضرورية والحد من هدر الموارد والتكاليف ذات الصلة. . 
  • تحسين توزيع الموارد: فبمعرفة الوقت المناسب والمكان المناسب لإجراءات الصيانة يمكنك تحسين توزيع الموارد وتيسير عملية تكليف الفنيين بمهام الصيانة 

قوة تقنيات الاتصال عن بعد مع ايغل-آى او تي 

تعمل منصة ايغل-آى او تي على تعزيز مستقبل المولدات وارداتها عن بعد حيث يتم جمع ونقل البيانات إلى السحابة بما يسمح لك بما يلي: 

  • المراقبة عن بعد: يمكنك مراقبة أداء المولد عن بعد واستقبال التنبيهات من خلال الاتصال بالإنترنت، بما يساعد مدير التشغيل على مراقبة أداء المولد وكأنه متواجد بموقع المولد. 
  • التكيف والمرونة: 
  • تعمل المنصة القائمة على السحابة على التكيف مع متطلبات زيادة العمل بالتزامن مع زيادة العمليات، يتكيف ايغل-آى او تي مع زيادة حجم العمل ويستطيع مراقبة عدد أكبر من المولدات والتكامل مع معدات صناعية أخرى 

 

مراقبة المولدات

يعد الالتزام بتفعيل نظام الصيانة القائم على البيانات والذي يعمل على نحو استباقي مع ايغل-آى او تي استثمارا مستقبليا يضمن لك نجاح العمليات الصناعية من خلال إعطاء الأولوية لسلامة المولد للحد من أوقات الأعطال، حيث يساعد ايغل-آى او تي الشركات على تحقيق ما يلي: 

تحسين الفاعلية الإنتاجية: يُترجم الحد من الأعطال إلى زيادة في مخرجات الإنتاج وتحسين الفاعلية الإجمالية  

الحد من تكاليف التشغيل: تعمل الصيانة الاستباقية على الحد من الأعطال المفاجأة ذات التكلفة الباهظة وتعمل كذلك على تحسين استهلاك الوقود من خلال البيانات التي يقدمها ايغل-آى او تي والتي تساهم في الحد من التكلفة 

تحسين الاستدامة: من خلال المحافظة على المولدات والحد من استهلاك الوقود يستطيع ايغل-آى او تي المساهمة في عمليات صناعية أكثر استدامة. 

وبجانب هذه المزايا الكبيرة يحرص ايغل-آى او تي على توفير مولدات موثوقة واعتمادية تساعدك على تحقيق الأهداف التالية: . 

  • تحسين جودة المنتجات: قد تؤدي الأعطال الخفية بالمولدات إلى توقف العمليات الحيوية لسير الإنتاج بما يؤدي إلى عدم الانضباط وحدوث مشكلات كبيرة بجودة المنتجات، ولكن مع ضمان المولدات الاعتمادية والموثوقة سيتمكن ايغل-آى او تي من حماية جودة المنتجات وحماية سمعتك في السوق. 
  • تعزيز سلامة مكان العمل: تخل أعطال المولدات بسلامة العاملين وأمنهم ولهذا تعمل مزايا الصيانة الاستباقية بنظام ايغل-آى او تي على الحد من هذه المخاطر والمشكلات قبل أن تتفاقم وتتسبب في مشاكل كبيرة. 
مراقبة المولدات
مراقبة المولدات
  • زيادة ثقة العملاء: تسهم المولدات الموثوقة المنضبطة في انضباط مواعيد التسليم وانتهاء عمليات الصيانة في مواعيدها المحددة وجدولة إجراءات الصيانة بدقة، بما يعزز من العلاقات مع العملاء. يسهم ايغل-آى او تي في تلبية رغبات العملاء على أكمل وجه من خلال المزايا العديدة التي يحرص على توفيرها. . 
  • الحد من الآثار البيئية الضارة: لا شك إن عدم الاهتمام بالمولدات وإهمال صيانتها وإدارتها على الوجه الأمثل يؤدي إلى استنفاذ مصادر الطاقة الاحتياطية والتي قد لا تخدم أهداف الاستدامة ولا تحافظ على البيئة بالشكل المطلوب. يسهم ايغل-آى او تي في الحفاظ على البيئة من خلال تحسين استهلاك الوقود والحد من الإصلاحات الزائدة. . 
  • تحسين الالتزام بالقواعد والاشتراطات واللوائح:  
  • تُطبق القطاعات الصناعية اللوائح والاشتراطات التي تحكم تشغيل وصيانة المولدات والتحكم بالانبعاثات، يقدم ايغل-آى او تي مزايا التقارير التفصيلية والبيانات الفورية وتحليل البيانات لمساعدة الشركات على الالتزام باللوائح والاشتراطات المعمول بها. 

استثمر في راحة بالك 

وأخيراً، ويوفر ايغل-آى او تي العديد من المزايا التي لا تقتصر على المزايا التقليدية للأنظمة الأخرى بل يضمن لك ايغل-آى او تي أن تنعم براحة البال، يساعد ايغل-آى او تي الشركات والمنشآت الصناعية على التحكم بالمولدات والمحافظة على أدائها وسلامتها، يعمل ايغل-آى او تي على تعزيز بيئة تشغيل استباقية تساعد المدير المسؤول على تحسين العمل والارتقاء به. 

مراقبة المولدات

مستقبل العمليات الصناعية: نظام بيئي متصل 

تشهد تقنيات إنترنت الأشياء الصناعية تطوراً كبيراً وتلقى مزيداً من الإقبال عليها يوماً بعد يوم، وهنا يأتي ايغل-آى او تي كلاعب محوري في هذا النظام المتصل والمستدام، تتميز منصة ايغل-آى او تي بالقدرة على التكامل مع المعدات الصناعية المختلفة بما يسمح بإجراء تحليل شامل للبيانات، تؤدي هذه المزايا في النهاية إلى تحسين شامل لعمليات التشغيل والإنتاج. يرسم ايغل-آى او تي مستقبل أنظمة مراقبة المولدات بالعديد من المزايا التي تسمح لك بتتبع الأداء والتفاعل بسلاسة مع خطوط الإنتاج بما يتيح تدفق المعلومات بسلاسة ويعزز الكفاءة. 

الاستثمار في مستقبل الصناعة 

استثمر بمستقبل العمليات الصناعية من خلال تفعيل نظام ايغل-آى او تي لمراقبة المولدات، لتحظى بمستقبل يتميز بالموثوقية والكفاءة والاستدامة. 

× Hello