اكتشف مزايا تقارير تقييم الأداء RAG لتعزيز الكفاءة

في عالم إدارة المركبات وقوافل الشاحنات سريع الخطى ينبغي عليك الاستعانة بالأدوات المبتكرة التي تعمل على تعزيز مستويات الأمن والكفاءة ودعم الأداء الإجمالي ومن أهم هذه الأدوات التي أحدثت تأثيراً تقارير RAG (الأحمر، الأصفر العنبري، الأخضر) فهي أداة شاملة لتقييم الأداء تم تصميمها لمراقبة سلوكيات سائقي المركبات أثناء القيادة.

 تقارير تقييم الأداء RAG

تحدد التقارير تقييم كل سائق بناءً على عدة معايير منها: السرعة واستخدام المكابح والتسارع والالتزام بالقواعد المرورية، وهذه التقييمات تكون مميزة بالألوان فاللون الأحمر يعني أن أداء السائق يحتاج لمزيد من التدريب واللون الأصفر يعني أداء متوسط أما اللون الأخضر فيشير إلى الأداء الممتاز. توفر هذه التقارير بيانات تفصيلية حول الرحلات وأداء السائق بما يشمل مدة الرحلة وسلوكيات تجاوز السرعة المحددة والتسارع العنيف والاستخدام العنيف للمكابح والقيادة المتهورة والمسافات التي اجتازتها المركبة.

يستعرض ايغل-آى او تي هذه البيانات من خلال صيغة تفاعلية جذابة يمكن الاطلاع عليها من خلال الهاتف المحمول بما يضمن للمدير المسؤول سهولة تقييم أداء السائق دون الحاجة لخبرة سابقة بالتحليلات الإحصائية.

 مراقبة أداء السائق

توفر تقارير RAG بيانات تفصيلية لمدير التشغيل المسؤول بما يساعده على تحسين آليات مراقبة أداء السائقين والاستفادة من هذه البيانات في تقييم أداء كل سائق والحفاظ على كفاءة استهلاك البنزين كما يستطيع المدير المسؤول وضع أهداف محددة للأداء وتعزيز آليات مراقبة الأداء وتقييمه وإرساء ثقافة القيادة الآمنة والصديقة للبيئة. يتيح تعدد الاستخدامات -الذي تضمنه أداة RAG-للمدير المسؤول جمع أكبر قدر من البيانات بما يسهم في إرساء ثقافة القيادة الآمنة والاستدامة البيئية.

بطاقة تقييم الأداء لكل رحلة: راقب أداء السائق في كل رحلة بما يضمن فهم أعمق ومراقبة أشمل لجميع سلوكيات القيادة.

مراقبة كفاءة استهلاك الوقود: راقب أثر سلوكيات القيادة على كفاءة استهلاك الوقود لتحدد بسهولة السلوكيات التي تحتاج للتغيير بما يضمن تحسين مستويات الكفاءة.

تحديد أهداف العمل: ضع أهداف محددة للسائقين وفقاً لتقييمات RAG وتابع التقدم في الأداء

مراقبة مستمرة: تحفيز السائقين من خلال المراقبة المستمرة والتعليقات الإيجابية لتحسين الأداء باستمرار مما يساعد على إرساء ثقافة القيادة الآمنة ويعزز مستويات الكفاءة.

تعزيز سلوكيات القيادة الآمنة والصديقة للبيئة: استفد من مزايا تقارير RAG لتعزيز عادات القيادة الآمنة والصديقة للبيئة مما يسهم في تحقيق الاستدامة البيئية.

قياس معدلات تحسن الأداء: راقب معدلات تحسين الأداء لتعزيز الشعور بالإنجاز والعمل على تحفيز السائقين على الالتزام بعادات القيادة الآمنة.

نصائح ذهبية للاستفادة من تقارير تقييم الأداء

التزم بمنهج استراتيجي محدد لتحقق الاستفادة من تقارير تقييم الأداء بنجاح

تواصل مع الفريق: تأكد من أن جميع السائقين يعرفون الغرض الأساسي من بطاقات التقييم وكيف يمكنها أن تسهم في زيادة الفاعلية والكفاءة الإجمالية للعمل.

تقديم الدعم اللازم وعقد الدورات التدريبية: لابد من إتاحة الموارد اللازمة وعقد الدورات التدريبية لمساعدة السائقين على تحسين أدائهم وإرساء ثقافة القيادة الآمنة

احتفل بالإنجاز: احرص على تكريم ومكافأة السائقين الملتزمين بسلوكيات القيادة الآمنة لتحفيز جميع أعضاء الفريق.

الأثر الإيجابي الملموس:

توفر تقارير مراقبة الأداء RAG العديد من المزايا التي تعود بالأثر الإيجابي الملموس على مهام إدارة المركبات وقوافل الشاحنات.

الحد من الحوادث: تساعدك تقارير تقييم الأداء على كشف نقاط الضعف مما يساعدك على إجراء المزيد من التحسينات والإصلاحات التي تسهم في الحد من الحوادث

رفع مستويات رضا السائقين: تسهم المراقبة المستمرة والتواصل المستدام بشفافية على زيادة مستويات رضا السائقين وتحسين حالتهم المعنوية

 

تسهم تقارير تقييم الأداء RAG – عند استخدامها بشكل استراتيجي مع آليات الدعم المناسبة – في إرساء ثقافة القيادة الآمنة وتعزيز الكفاءة بما يضمن نجاح الجهود المبذولة لإدارة المركبات وقوافل الشاحنات.

 

اتصل بنا اليوم لتكتشف مزايا تقارير تقييم الأداء RAG لتحصل على بيانات دقيقة وتفصيلية حول أداء السائقين.

× Hello